السعيدي : يؤكد على تفعيل فروع المؤسسة ويحذر الشركات من التعامل مع المليشيات الإنقلابية بصنعاء

  عدن(عدن السبق)خاص:

قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية سامي صالح السعيدي أن المليشيات الحوثية عبثت وما زالت تعبث بمؤسسات الدولة وممتلكاتها وفي مقدمتها المؤسسة الاقتصادية وبمختلف قطاعاتها الخدمية .

 

 

جاء ذلك في الاجتماع الأول الذي عقده اليوم مع مدراء القطاعات و فروع المؤسسة بالمحافظات المتحررة بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

 

وأشار السعيدي أن المليشيات الحوثية عند اجتياحها لمدينة عدن وما لاقته من مقاومة شرسة دابت إلى إحراق وتدمير البناء التحتية للمؤسسة وفي مقدمتها المجمعات الاستهلاكية بمديريتي المعلا وخور مكسر وأتاحت الفرصة لضعفاء النفوس بالنهب والبسط على أصول وممتلكات المؤسسة وأنها ما زالت حتى اللحظة تمارس نفس النهج بمدينة الحديدة وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها .

 

 

وحث مدراء الفروع الى بذل مزيدا من التعاون والتكاتف من أجل إعادة ممتلكات المؤسسة وتثبيتها والعمل على النهوض بها وفقا الرؤية المتضمنة في الدخول للمنافسة والبيع المباشر للمواطنين كمرحلة أولى . . محذرا الشركات والمواطنين بعدم التعامل مع المليشيات الإنقلابية وذلك من خلال التصرف باي من ممتلكات المؤسسة الاقتصادية .

 

 

عبرا بالشكر والتقدير لكل من وقف الى جانب المؤسسة الاقتصادية وفي المقدمة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي دائما ما يؤكد على تظافر الجهود في بناء المؤسسات الحكومية وبمقدمتها المؤسسة الاقتصادية ، داعيا محافظي المحافظات الى تسهيل مهام مدراء الفروع والتعاون معهم كما حدث ذلك من قبل محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني الذي ابدأ تعاونه وتذليل كافة الصعوبات .

 

 

لافتا أن المرحل القادمة لابد أن تكون مرحلة تثبيت اصول المؤسسة و الانتقال الى العملية الإنتاجية والمتمثلة بمصانع تعليب الاسماك والطماطم والملح ومحلج القطن والغزل والنسيج بمحافظة أبين وغيرها من المحافظات اليمنية .

 

 

بدورهم عبر مدراء فروع المؤسسة بالمحافظات عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يمثل نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للمؤسسة الاقتصادية التي تمثل من أهم القطاعات الاقتصادية للبلاد وذلك لما تمتلكه من مقومات تساعدها لاستعادة مكانتها الذي عرفت عليه من سابق .

 

 

#كتب نبيل الجنيد ؛ تصوير / زكي اليوسفي

 

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني