المواصفات والمقاييس تطمئن المواطنين بشأن سلامة اسطوانات الغاز المنزلي

  عدن(عدن السبق)خاص:

طمأنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، المواطنين بشأن سلامة اسطوانات الغاز المنزلي للطبخ المتداولة في الأسواق.

وأكد مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس المهندس حديد الماس، اتخاذ الهيئة إجراءات صارمة ومشددة على منتج اسطوانات الغاز المنزلي للطبخ ومحابسها (الصمامات)، لما لها من أهمية على السلامة العامة، وأوضح أن الهيئة تقوم بإخضاع اسطوانات الغاز للفحص والاختبار داخلياً لدى الهيئة وخارجياً في مختبرات الجمعية الملكية في الأردن.

ونوه بأن الهيئة عممت لكافة فروعها ومكاتبها بالمنافذ البحرية والجوية والبرية بعدم السماح بدخول أي شحنات لاسطوانات الغاز وصماماتها إلا بعد فحصها واختبارها وثبوت مطابقتها للمواصفات القياسية وأنها آمنة للإستخدام.

وأبدى الماس في بيان توضيحي حول تداول شائعات انتشار اسطوانات غاز صينية مغشوشة ورديئة الجودة وخطيرة تنفجر عند الاستخدام, وتباع في أسواق محافظة حضرموت، استغرابه من تأليف أخبار كاذبة ومغلوطة هدفها ترويع المواطنين، مؤكداً أن تلك الشائعات عارية تماماً عن الصحة.

وأشار إلى أن الصورة التي انتشرت لاسطوانة الغاز التالفة، تخص إسطوانة تم فحصها وإجراء إختبار تفجير لها في عام 2013م، وطلبت حماية المستهلك بعض العينات بعد الإختبار لعرضها للتعريف بدور هيئة المواصفات في حماية المستهلك.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني