العناوين

حصري: فضيحة مدوية تدين مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية “سامي السعيدي”

  (عدن السبق)خاص:

أقدم مقربون لمدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، على إخراج مولد كهربائي (كبير) يتبع منتزه سياحي عريق في مدينة التواهي بعدن.

 

وطالب مواطنون يقطنون في حي العروسة بالتواهي، عبر صحيفة (عدن السبق) الالكترونية، مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية “سامي السعيدي”، بالكشف عن مصير المولد الكهربائي الخاص بمنتجع العروسة السياحي التابع للمؤسسة إداريا.

 

وأوضحوا، أن المولد الكهربائي الخاص بمنتجع العروسة السياحي، تم إخراجه من المنتجع بطريقة غير قانونية قبل حوالي عام ونصف، من قبل قائد الحراسة الأمنية للمنتجع والذي يعد أحد مقربي مدير عام المؤسسة السعيدي، وأنه عند قيام أبناء المنطقة بمنع خروج المولد، تفاجؤ أن قائد حرس المنتجع يحمل توجيهات من مدير عام المؤسسة الاقتصادية، وأنه سيتم نقل مولد الكهرباء للصيانة ضمن الاستعداد لتأهيل وترميم منتجع العروسة السياحي.

 

وأضافوا، أنهم ظلوا محافظين على المولد الكهربائي من السرقة خلال فترة الحرب وما بعدها، واثناء تعرض المنتجع للإقتحام من قبل نازحين، قبل أن يتم إخراجهم وتسليم المنتجع لإدارة المؤسسة الاقتصادية في عدن ممثلة بالأخ/ سامي السعيدي (آن ذاك)، التي قامت بمصادرته ونقله إلى جهة غير معروفة حتى يومنا هذا رغم أن المولد الكهربائي، كان يعمل بشكل جيد، ولا وجود لأي اعطاب فنية فيه.

 

وفي ختام شكاواهم جدد المواطنون ، مطالبة مدير عام المؤسسة الاقتصادية الأخ/ سامي السعيدي، بالكشف عن مصير المولد الكهربائي الخاص بمنتجع العروسة السياحي، والعمل على تأهيل المنتزه، واتباع سياسة البناء وليس الهدم.

 

ويعد (منتجع العروسة) في التواهي، التابع إداريا للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، احد المنتزهات والمتنفسات (القليلة) التي يمكن بأن تستقبل الزوار لقضاء فسحتهم السياحية، في الوقت الذي أصبحت فيه أغلب المنتزهات مدمرة نتيجة لاحداث الحرب الأخيرة التي شهدتها المدينة.

شاهد أيضاً

إغاثية الانتقالي تدشن إرسال” 2900″ سلة غذائية إلى الأسر المحتاجة في سقطرى

دشنت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس