العناوين

وزير الكهرباء يلتقي مدراء قطاع التوزيع إستعداداً للصيف المقبل

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى وزير الكهرباء المهندس محمد العناني، صباح اليوم الاثنين الموافق 1 ابريل مدراء التوزيع بكهرباء عدن، بحضور وكلاء الوزارة ومدراء المناطق .

وتم في الاجتماع الدوري، الاطلاع على استعدادات المؤسسة لاشهر الصيف المقبل، كونها مؤسسة مسؤلة عن توزيع الطاقة الكهربائية في(عدن) باعتبارها تحتوي على اكثر المشتركين بالمنظومة الكهربائية التي تخطت نسبة نمو اعدادهم فيها حاجز 10%سنويا.

وأكد الوزير، على بذل قصارى الجهود لتقديم خدمة مرضية للمواطنين، وتجاوز فصل الصيف المقبل، من خلال الاجتهاد بشكل استثنائي، وبعمل نوعي، وانجازات نحققها كفريق واحد، فعندما تحققون النجاح بمهامكم، ستحفر اسمائكم باحرف من ذهب،فلزام علينا ان نعمل بنفس واحد، وبالمقابل على المواطن اسنادنا، بالحفاظ على شبكات التوزيع، وعدم الاسراف والهدر باستهلاك الطاقة، وتسديد الفواتير الشهرية.

مشدداً، على ازالة التجاوزات عن شبكة التوزيع وانهاء الفاقد، والربط غير القانوني، وتسليط الضوء على هذه الحالات إعلامياً، ليطلع المواطن عليها ويشخص من يتجاوز ويسرق حصته من الطاقة الكهربائية..

واضاف العناني ان الصيف قادم واكثر من 40%من الانطفاءات هي من اعطاب فنية في الشبكة مؤكدا بان حل مشاكل المواطن مسؤلية ادارة التوزيع عن طريق اقسام الطوارئ واستلام بلاغات المواطنيين وتصفيتها اولا باول مؤكدا انه من يثبت تقصيره بحق مواطن سيكون حسابه عسير ..

مشيرا بان صيف عدن حار جدا ..فعلى الجميع ان يثكاثفوا لانقاد مثل هده المواقف الحرجة باسرع وقت ،معبرا عن شكره للجهود الدي يبدلها عمال الطوارئ على مدار الساعة بخدمة المواطنيين بشتى مديريات عدن.

وبين معالي الوزير ان الوزارة بحاجة الى مدة ليست بطويلة من الوقت لحل الازمة، فستكون لدينا اتفاقات مع شركات ، واخرى داعمة، فضلاً عن شركات عالمية متخصصة ستنقل وضع الكهرباء في البلاد الى مراحل اكثر تطوراً، وان هذه المشاريع يجب ان تنفد بموعدها المحدد للاستعداد لاشهر الصيف المقبل ،وسنحقق فيها النجاح للحكومة والوزارة،خاصة وأننا متجهون نحو حلول جذرية وليست ترقيعية، فأن قطاع الكهرباء بحاجة لاعادة اعمار على مدى من عامين الى اربعة اعوام.

وتابع إن الخطة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل تتضمن 4 محاور وهى الصيانة وتوفير الوقود وإضافة قدرات جديدة من محطات كانت تحت الصيانة بقدرة جديدة.

وأضاف بان وزارة الكهرباء وجميع منتسبيها بكافة المؤسسات والمناطق تجتهد بان يكون صيفنا هذا احسن حالا من سابقة.

واشار الوزير الى ان الدولة تراعي دائما شرائح استهلاك اصحاب الدخل المحدود وتعمل على تخفيف الاعباء عنهم عن طريق تقسيط مديونية فواتيرهم الشهرية ..

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …