البرنامج الوطني للتوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب يدشن المرحلة الثانية للتوعية بمديرية مسيمير لحج

  عدن(عدن السبق)خاص:

دشنت صباح اليوم بقاعة ثانوية الشهيد عباس رضوان بمديرية المسيمير محافظة لحج المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب التي ينفذها البرنامج الوطني للتوعية بهذه المخاطر بالمحافظة.

 

واوضح د.علي صالح الشاعري المنسق العام للبرنامج الوطني للتوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب بان تدشين المرحلة الثانية من حملات التوعية المكثفه التي يقيمها البرنامج في مديرية المسيمير وغيرها من مديريات المحافظة يأتي بتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من منظمة الطفولة (اليونيسيف) وبمشاركة متطوعين من منظمات المجتمع المدني.

مشيراً الى ان هذه الحملة سوف تستهدف العديد من مناطق مديرية المسيمير المترامية والتي تعد من اكثر المناطق تعرضاً لاضرار الحرب.

مشيداً بالدور الذي يلعبه متطوعو المجتمع في سبيل نشر التوعية بين اوساط المواطنين وبما يبذلونه من جهود جبارة في نطاق هذا العمل الانساني والاخلاقي النبيل.

 

من جانبه قال وسام فضل محسن الحاج عضو اتصال فريق التوعية م/المسيمير بان هذه الحملة تستهدف كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاته العمرية سواء المتضررين او الغير متضررين نازحين او غير نازحين.

مؤكدا بانه سوف يتم النزول للمدارس والاحياء ومخيمات النازحين حتى يتم الوصول لكل فرد في مناطق المديرية وتوعية العامة من الناس.

 

الى ذلك اشاد اهالي المسيمير بالدور الانساني العظيم الذي يضطلع به اعضاء فرق التوعية الذين يتجشمون المصاعب والعناء للوصول الى اصعب واوعر مناطق الحواشب المترامية بالمسيمير وفي مقدمتهم الاستاذان القديران وسام فضل محسن واسامة محمد الحكيم وذلك في ايصال رسالة التوعية لعموم الناس بمختلف المناطق.

 

 

*من محمد مرشد عقابي

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم