النائب العام ومحافظ أبين يطلعان على النيابة ومحكمة الإستئناف والسجن المركزي بالمحافظة

  أبين(عدن السبق)خاص:

أطلع النائب العام الدكتور علي الأعوش، اليوم، ومعه محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، على طبيعة ومستوى سير العمل في مقرات النيابة العامة ومحكمة الاستئناف والسجن المركزي في أبين.

وطاف الأعوش وحسين، ومعهم رئيس محكمة استئناف أبين القاضي قيصر العيدروس، ورئيس النيابة العامة في أبين القاضي أبوبكر الشقاع ومدير أمن أبين العميد الخضر النوب، في أقسام النيابة العامة وتعرفوا على سير العمل فيها، واستمعوا إلى شرح مفصل من قِبل القاضي الشقاع، حول الجهود المبذولة في البت بالقضايا المنظورة أمام النيابة وبما يحقق العدالة بين المواطنين.

كما عقد النائب العام الأعوش ومحافظ أبين حسين، لقاءاً في مبنى محكمة الاستئناف ضم رئيس وأعضاء السلطة القضائية والقضاة ورئيس وأعضاء النيابة في أبين، وأشاد الدكتور الأعوش، بالتنسيق والدعم المتواصل الذي تقدمه السلطة المحلية في أبين ممثلة بالمحافظ، في سبيل تذليل كافة الصعوبات التي تواجه النيابة والسلطة القضائية.

ولفت النائب العام الأعوش، إلى تعرض البنية التحتية للسلطة القضائية في المناطق المحررة وخاصة محافظة أبين للخراب والدمار جرّاء الحرب، مشيراً إلى استطاعتهم خلال الفترة الماضية إعادة البنية التحتية للنيابات والمحاكم لتمكينها من القيام بواجباتها بالشكل المطلوب والمساهمة في إرساء دعائم الأمن والقانون.

من جانبه نوه المحافظ حسين، بالدور الكبير الذي لعبته الأجهزة القضائية في أبين من خلال تفعيل نشاط عملها وحل العديد من قضايا المواطنين والفصل فيها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة أبين، داعياً مجلس القضاء الأعلى إلى تعزيز السلطة القضائية في أبين ومديرياتها بالكوادر القضائية الكافية لمضاعفة أداء القضاء والنظر في القضايا المختلفة والمساهمة في حلها والتخفيف من عناء المواطنين.

كما أطلع النائب العام الدكتور علي الأعوش ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، على أوضاع السجن المركزي والسجناء في أبين، ووجه الأعوش، بسرعة البت في قضاياهم وفقاً للقانون، وأثنى على الجهود المبذولة من قِبل القائمين على السجن المركزي في أبين.

رافقهم في تلك الزيارات عدد من المسؤولين والمعنيين بمحافظة أبين.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم