لجنة الطوارئ: الوضع الصحي في عدن تحت السيطرة وما تناقلته وسائل الإعلام مبالغ فيه

  عدن(عدن السبق)خاص:

شدد محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع على اهمية اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الوبائيات والامراض الخطيرة كالكوليرا وحمى الضنك ، ووضع احصائيات دقيقة بعدد الحالات المصابة واماكن قدومها وتحديد الاماكن الموبوءة ومكافحة البعوض فيها وحل اشكاليات التلوث البيئي وغيره .

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم لاجتماع ضم وكلاء المحافظة ومديرعام مكتب الصحة ومدراء عموم المستشفيات الرئيسية بالعاصمة عدن ، كما استعرض نتائح لقائه بالسفير السعودي محمد ال جابر ومناقشة سير العمل بمستشفى عدن العام .

 

ووجه بهذا الخصوص بسرعة اعداد تقارير عن نسبة الانجاز في مشروع اعادة تاهيل مستشفى عدن العام والاعمال المتبقية ، وكذا اعداد تقارير عن نشاط كل من مستشفى الجمهورية والصداقة والاحتياجات القائمة فيهما .

 

وكان محافظ عدن قد استمع الى كل من مدير مكتب الصحة ومدراء المرافق الصحية الذين استعرضوا نشاطهم لمكافحة الوبائيات والاجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ المشكلة من قبل الاخ المحافظ برئاسة الدكتور/ رشاد شايع وكيل المحافظة ونتائج جهود لجنة الطوارئ التي اكدت عدم صحة الاشاعات الاعلامية المبالغ فيها عن الحالات المصابة بوباء الكوليرا او وباء حمى الضنك وان الوضع الصحي في العاصمة عدن مطمئن جدا وان الحالات التي تم رصدها قليلة جدا وهي قادمة من المحافظات الاخرى وان الوضع حاليا تحت السيطرة وليس هناك ما يبعث على القلق .

 

كما تم مناقشة اشكاليات الاعتداءات على الاطباء في المستشفيات ومنها مستشفى الصداقة .

 

ووجه المحافظ الجهات الامنية بضبط المعتدين ورد الاعتبار لاطباء مستشفى الصداقة ومستشفى بلاحدود وضبط المعتدين على حرم مستشفى الجمهورية واحالتهم للقضاء .

 

#كتب/ عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني