عدن.. ترتيبات لبدء مسح وتسوية بلوكات بير فضل وتامينها بموجب مذكرة رئيس هيئة الأراضي

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

زارت صباح اليوم الاحد لجنة مكونة من هيئة اراضي عدن والسلطة المحلية لمديرية دار سعد ومندوبي لجنة اصحاب العقود المصروفة من الدوله , “بلوك أربعة” بئر فضل الذي يتم فيه بناء ادارة , لتدشين العمل رسميا ومسح بلوكات بير فضل ( 1, 2, 3, 4) , لبدء تسليم مالكي العقود اراضيهم بتوجيهات عليا.

 

 

واطلعت اللجنة مستوى التجهيزات الجارية في بلوك اربعة الذي سيبدأ تدشين العمل رسميا فيه من يوم غداً في مسح وتسوية البلك من الاعتداءات التي تمت عليه من سابق وتحت إشراف مندوبين من رئاسة هيئة الأراضي .

 

 

وقال الاستاذ “عبدالمنعم علي العبد” أمين عام المجلس المحلي دار سعد :بالتنسيق مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد بن أحمد الميسري, ومع اللواء شلال علي شايع مدير أمن عدن, ورئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني أنيس باحارثة, تم النزول الميداني , والبدء في العمل في بلوك 4 , ليتم تسويته ومسحه, وخاصة الاماكن التي لم يتم البسط عليها, ومن ثم سيتم مسح المناطق التي تم البسط عليها, وعمل محاضر ومن ثم هدمها.

 

 

واضاف : سيتم من يوم غداً مسح وتسوية بلوك اربعة ونزول مهندسين مختصين من هيئة الاراضي للبدء بتسليم اصحاب العقود أراضيهم المصروفة لهم من الدولة منذ عام 90م.

 

 

واشار “العبد” : بعد الانتهاء من مسح وتسليم الاراضي للمواطنين في بلوك 4 سيتم الانتقال الى بلوك 3 و 2 وانتهاء ببلوك واحد, حتى يتم تسليم جميع المواطنين اراضيهم, واعتبرها خطوة جبارة متمنيا من المسؤولين الأمنيين في المنطقة السابعة وشرطة بير فضل التعاون في تأمين المنطقة لتسهيل عمل لجنة الاراضي ليتم تسليم المواطنين عقودهم, وقطع الطريق امام النافذين الذين يريدون البسط على الارض بالقوة.

 

 

وقال المستشار القانوني لرئاسة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ” نبيل احمد العمودي” : نزلنا اليوم الى بير فضل بموجب مذكرة من رئيس هيئة الأراضي ” الاستاذ انيس باحارثة” , والمذكرة وجهت الى الاخ وزير الداخلية وللاخ مدير أمن عدن, ليتفضلوا مشكورين بتوفير الحماية الأمنية لهذه البلوكات – ( 1, 2, 3, 4) – وسيتم العمل من غدا في لوك اربعة لتسويتة وازالة الحفر والاحواش , ليتم تهيئته وتسليمه لاصحاب العقود من عام 89 م الى 93م بعد التوجيه بذلك من معالي الاخ رئيس الهيئه , كون الفترة طويلة وبلوك 4 تعرض لأكثر من اعتداء, سوء الاعتداء من جمعية الشهداء, او من سبيت, أو من ناصر الشوحطي, هؤلاء من نظرنا يعتبروا معتديين على البلوك, ونحن بالنسبة لنا كدولة, لا نعترف بأي معتدي , ومهمتنا هي تسليم أصحاب العقود اراضيهم وفقا للتوجيهات الصادره لدينا من مسؤلينا

كما دعا “العمودي ” اصحاب العقود في بلوكات بير فضل , ان يبدئوا برتيب أمورهم تمهيدا لتسليمهم أراضيهم, بحسب التوجيهات التي سيصدرها رئيس الهيئة في تسليمهم عقودهم , بعد تأمين المكان وتسويته ابتداء من بلوك اربعة الى بلوك 1.

 

 

شاكرا في الوقت نفسه كلا من ويزر الداخلية ونائب الوزير لخشع ومدير أمن عدن وقائد الكتيبة الرابعة حزم ابو مهتم وقائد المنطقة السابعة ابو شايع.

 

 

وقال محمد السعدي رئيس لجنة العقود في بلوكات بير فضل : واخيرا بعد نضال طويل مرير منذ عام تسعين , وصلنا الى اللحظة الحاسمة التي ستكون في هذا الاسبوع, سيتم تسليم اصحاب العقود اراضيهم, وكل هذا يعود بفضل الله والرجال المخلصين في الدولة وفي لجنة الاراضي .

 

 

واشار المهندس “بدر عبدالعزيز” عضو لجنة اراضي بير فضل المسؤول الإعلامي الى أن الامور ماشية في تسارع , بعكس الفترات السابقة التي شهدت استغفال ومماطلة, من قبل هيئة الاراضي , وبعض الجهات المسؤولة عن اصحاب العقود.

 

 

وقال في تصريح صحفي قال “بدر” : بتكاتف الجميع في السلطة المحلية بدار سعد , وممثل هيئة الاراضي “العمودي” من اجل انجاز موضوع تسليم العقود للمالكين, هاهي قد اعطيت ثمارها وجاءت اللحظة الفارقة التي سيتم فيها اعطاء الحقوق لإصحابها, بعد عناء طويل وبدء يتحقق الحلم .

 

 

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني