مدير عام الشيخ عثمان يلتقي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

التقى الاستاذ / أحمد محضار احمد مدير عام مديرية الشيخ عثمان بالدكتورة / هدى باذيب مدير مكتب الصحة والسكان وذلك لمناقشة الاوضاع الصحية في المديرية، بحضور الاخ / علي عبد المجيد الامين العام للمجلس المحلي.

 

 

واستمع المحضار من الدكتورة هدى مديرة مكتب الصحة الى شرح مفصل عن الاجراءات المتخذة لمكافحة الامراض الوبائية “الكوليرا وحمى الضنك”.

 

 

واطلع على الاحصائيات الخاصة بالاصابة بمرض الكوليرا وحمى الضنك لشهري مارس وابريل والتي بلغت عدد حالات الاصابة بمرض الكوليرا اوالاسهالات المائية الحادة 289 حالة من الكبار 45 حالة إسهال من الأطفال وثلاث وفيات وأما بالنسبة لحمى الضنك عدد حالات الاصابة 22 حالة 3 حالات كبار و 19 حالة من الأطفال وعدد الوفيات حالتين .

 

 

واوضحت الدكتورة هدى أن الجهود المبذولة لمكافحة الامراض الوبائية من خلال نزول الفرق الميدانية للتوعية ( فريق الاستجابة السريعة ) واستهداف المواطنين بالتوعية باعرض المرض وانتقال العدوى وطرق الوقاية من هذه الامراض .

 

 

من جانبه عبر المحضار مدير عام المديرية عن مدى حرصه لمكافحة هذه الامراض ودعا بتكثيف الجهود من الجميع صندق النظافة والتحسين لرفع القمامة من الشوارع والاهتمام بالنظافة العامة في المنازل واستمرار عملية الرش الضبابي والردادي لمكافحة البعوض للحد من انتشار الامراض الوبائية .

 

 

*من منيف عبدالغفور

 

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن