العناوين

المئات من ابناء يافع بعدن يعقدون لقاء تضامنيا مع القائد ناصر الشوحطي ويتمخض عنه (بيانا هاما)

 

 

 

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

تداعى المئات من ابناء يافع الساكنين في العاصمة عدن مساء اليوم الاثنين 8 ابريل 2019م لعقد اجتماع موسع لمناقشة عدد من القضايا الهامة التي تخص ابناء يافع بعدن وفي مقدمتها التضامن مع الشيخ القائد في المقاومة الجنوبية ناصر الشوحطي الذي تعرض صباح الاول من ابريل 2019 م لاعتداء من قبل افراد شرطة بئر فضل وقاموا باطلاق الرصاص الحي على منزله ومنازل جيرانه بشكل مخيف روع النساء والاطفال والعجزة في بادرة همجية غير مسبوقة .

 

 

الاجتماع الذي بدا باي من الذكر الحكيم وتراسه الاستاذ محمد عمر البري رئيس مجلس تنسيق ابناء يافع بعدن مديرعام مديرية المنصورة. القيت فيه كلمة عن القائد الشيخ عبدالناصر بعوه (ابوهمام) رئيس مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ألقاها نيابة عنه القائد ايمن زيد ثابت نقل خلالها تحيات القائد ابوهمام للحضور الكرام واكد تضامنه ووقوفه الثابت الى جانب الحق وتحقيق هيبة النظام والقانون ورفضه التام لكل مظاهر الفوضى وسلب الحقوق بالقوة والهمجية التي يرفضها العقل والمنطق.

 القائد ناصر الشوحطي كلمة في اللقاء رحب فيها بجميع الاخوة الحضور وشاكرا لهم تلبية الدعوة وكل من حضر الى منزله للاطمئنان والتضامن او بالاتصال،واشار في كلمته الى اهمبة هذا اللقاء الذي لا يهدف الى المناطقية او العنصرية ولكنه من اجل نصرة المظلوم ورفع الظلم اينما وجد وبالطرق السلمية والقانونية والعرفية وبعيد عن التعصب المناطقي الذي لا يخدم ولا يغني من الامر شىء.
حضر اللقاء الاستاذ صلاح علي الداؤدي وكيل محافظة لحج والقائد في المقاومة الجنوبية قائد عاطف ناصر والقائد قاسم الجوهري والقائد علي عسكر نائب اللواء الاول دعم واسناد وعدد من قيادات وكوادر ومشايخ ووجهاء ورجال الأعمال والمستثمرين من ابناء يافع ولفيف من المواطنين .

 

 

هذا وقد صدر عن اللقاء بيان هام اكدوا فيه علي ابرز المسائل وبالدرجة الاساسية :

التضامن المطلق مع القائد الشيخ ناصر الشوحطي وكل الاخوة الذين تعرضوا لظلم والاستبداد وعنجهية تلك الجهات المتربصة بحقوق وأملاك ابناء يافع خلال الفترة الماضية.والوقوف الكامل معهم لنصرتهم واستعادة حقوقهم التي سلبت منهم بطرق غير رسمية ومتابعة ذلك بالطريقة السلمية ووفقا للنظم والقوانين والاعراف السائدة وعدم السماح بمزيد من التطاول والسلب الذي يتعرض له ابناء يافع بعدن والمناطق المجاورة لها..
اكد البيان على اهمية توحيد الصف الجنوبي وعدم السماح لمن يريد خلخلة الاصطفاف الجنوبي اوخلق توترات جهوية اومناطقية او اشعال نار الفتنة بين ابناء الجنوب الواحد والتي لا تخدم التوجه الرئيسي لابناء الجنوب .والعمل على تعزيز مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي.

 

 

كما تم تشكيل لجنة لذلك برئاسة القائد الشيخ ناصر الشوحطي وحصر كافة تلك القضايا والوقوف امامها من قبل اللجنة واتخاذ الاجراءات المناسبة في سبيل تحقيق ذلك.

وعلى ان يتم لقاء اخر للجميع في اقرب فرصة لاطلاعهم عن ما توصلت اليه اللجنة المشكلة في هذا اللقاء..

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية