العناوين

مرفق حكومي في شبوة يتهرب من سداد مديونية الكهرباء ويلجأ الى الطاقة الشمسية

  عتق(عدن السبق)خاص:

اشرف مسؤولي مكتب الخدمة المدنية والتأمينات صباح اليوم على تركيب شبكة كهربائية متكاملة للمكتب في عاصمة محافظة شبوة عتق كبديل عن التيار الكهربائي العمومي.

 

 

وكشف مصدر، إن “مكتب الخدمة المدنية ممثلة بالمدير العام “محمد عبدالله احمد”، اكمل تركيب شبكة كهربائية تعمل على الطاقة الشمسية لمبنى المكتب في مدينة عتق .

 

 

مشيرا، الى ان النظام الشمسي الجديد تم تركيبه كبديل عن التيار الكهربائي العمومي ويعتبر واحد من احدث الانظمة تقنيا في مجال الطاقة الشمسية.

 

 

واوضح المصدر، ان تكلفة النظام الجديد تتجاوز 2000$ , لافتاً بإن خزانة شبوة هي من تكفلت بالقيمة بناءا على توجيه “بن عديو” محافظ شبوة.

 

 

من جانب آخر ، سخر موظفي المرافق الحكومية في شبوة من تصرفات الخدمة المدنية، مؤكدين ان تسديد المكتب لمديونيته الكهرباء كفيلة بتحسين وزيادة عدد ساعات التيار الكهربائي لكامل المحافظة و تغنيه عن شراء نظام مؤقت بمبالغ طائلة.

 

 

وأشارو، بانه كان يجب على المحافظ “بن عديو”، تسديد مديونية الخدمة المدنية لمحطة الكهرباء البالغ قيمتها اكثر من 700 الف ريال يمني، بدلا من شراء نظام مؤقت يتجاوز قيمته المليون ريال.

 

 

الجدير بالذكر ان مكتب الخدمة المدنية ومحافظ شبوة قاما و بشكل غير قانوني باستقطاع مبالغ من رواتب الموظفين بمديرية الصعيد ،نهاية مارس الماضي، بحجة تسديد مديونية الكهرباء و توفير الديزل لمحطة الكهرباء.

 

 

ويرى اقتصاديون، ان سداد مديونية الكهرباء على المنشأت الحكومية في شبوة والتي تقدر باكثر من 7 مليار ريال كافي لحل مشكلة الكهرباء في شبوة دون اللجوء الى الاقتطاع من رواتب الموظفين البسطاء او شراء انظمة باهظة الثمن.

 

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …