مكتب الخدمة المدنية والتأمينات يعقب ل”عدن السبق”

  شبوة(عدن السبق)خاص:

تلقت صحيفة (عدن السبق)، تعقيبا من مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة شبوة..

وعملا بحق الرد نعبد نشر التعقيب كما ورد فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ رئيس تحرير موقع عدن سبق المحترم

الموضوع / نشر أخبار ملفقة على مكتب الخدمة المدنية والتأمينات م/شبوة في موقعكم

إشارة الى الموضوع اعلاه .فوجئنا يوم الخميس الموافق 11/4/2019
بنشر خبر على موقعكم حول تركيب مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة شبكة طاقة شمسية للمكتب فيه الكثير من الأخبار الملفقة والمغلوطة بعيدا عن المهنية التي يجب ان يتحلى بها الصحفي في نقل الأخبار الصحيحة ومن مصادرها.

اولآ : أشار الخبر ان نظام الشبكة تم تركيبة كبديل عن التيار الكهربائي العمومي وهذا غير صحيح فالشبكة مكملة للتيار العمومي حيث نستخدمة لتسيير عمل المكتب ومركز تكنولوجيا المعلومات اثناء انقطاع التيار الكهربائي ومساعدتنا في سحب كشوفات المرتبات لموظفي المحافظة لعدم قدرة المكتب على شراء مادة الديزل للماطور لعدم توفر الاعتمادات .

ثانيآ: أشار الخبر ان تكلفة المشروع تحملته خزانه شبوة ونؤكد بأن حوالي (60%) من قيمة المشروع تحملها المكتب من اعتمادات الخاصة وتحمل الأخ المحافظ مشكورآ (40%) من مشاريع السلطة المحلية بالمحافظة وللمكتب حق مشروع في الحصول على الدعم من مشاريع المحافظة التي تساعد في اداء مهامه.

ثالثآ : حول تسديد مديونية الكهرباء نؤكد بان مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة من المكاتب المسددة لديونها لصالح موسسة كهرباء شبوة حتى ديسمبر 2014م والتي بعدها تم ايقاف الاعتمادات الخاصة بالكهرباء والمياه بعد حرب العصابات الانقلابية في مارس 2015م ويشهد لنا بذلك الأخوة في مؤسسة كهرباء شبوة وحاليآ يتم الرفع بفاتورة الكهرباء الشهرية الى وزارة المالية بصرفها من الاعتمادات المركزية .

رابعآ: ان اتهام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة ومحافظ شبوة وقيامهم بالاستقطاع بشكل غير قانوني مبالغ من رواتب موظفي مديرية الصعيد نهاية مارس الماضي بحجة تسديد مديونية الكهرباء فذلك اتهام باطل وغير صحيح وليس لنا ولا للأخ المحافظ اي توجيه في ذلك وتم الخصم مبالغ بسيطة باتفاق الاطراف التي هي مؤسسة الكهرباء والمكتب المعني والموظف لخصم الديون المتراكمة على الموظفين وعبر امين الصندوق مباشرة ولم يعطى اي توجية بالخصم في ذلك.

خامسآ: ان مديونية الكهرباء على المنشأت الحكومية على مستوى الوطن بالكامل وليس شبوة بالتحديد وكان الاجدر بكم مناقشة مديونية الكهرباء في عدن والتي تجاوزت عشرات الالاف من المليارات.
وعليه … إننا نطالبكم وبقانون حق الرد ان يتم نشر ردنا في موقعكم وبنفس الصفحة التي نشرتوا خبركم المزيف عن مكتبنا . مطالبين محرري موقعكم بتحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار بمهنية عالية بعيدا عن استسقاء المعلومات من مصادر مشبوهة قصدها الاصطياد في الماء العكر مع الاحتفاظ بحقنا القانوني في مقاضات موقعكم امام الجهات القضائية لرد الاعتبار وفقا وما نص علية قانون الصحافة والنشر والاعلان .

والله الموفق

محمدعبدالله احمد السليماني
مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات م/شبوة

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …