ترعى “308” معاقاً.. جمعية معاقي “باتيس” في أبين تقيم ندوة توعوية للتعريف بأهمية إدماج المعاقين في المجتمع

  أبين(عدن السبق)خاص:

نظمت جمعية ( باتيس ) لرعاية وتأهيل المعاقين بمديرية خنفر محافظة أبين عصر أمس السبت ندوة ثقافية بمدرسة السد برعاية شركة الوحدة للإسمنت ..

 

 

وتمحور موضوع الندوة حول أهمية تأهيل المعاقين وتمكينهم وإدماجهم في المجتمع ..

 

 

وفي بداية الندوة ألقى رئيس جمعية ( باتيس ) لرعاية وتأهيل المعاقين بأبين م/ عقيل السعيدي ( معاق ) كلمةً رحب في بدايتها بالحاضرين من الشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين في منطقة باتيس مشيراً أن تأسيس الجمعية – العام الماضي – جاء نتيجة غياب الجهات التي ترعى هذه الشريحة والتي تضررت كثيراً نتيجة واقع الظروف والأزمات التي تعيشها البلاد وتأثيرها على الأسوياء من الناس فما بالكم بالمعاقين الذين يحتاجون الكثير من العون والمساعدة ..

 

 

مضيفاً وجدنا هناك تفاعل أثمر في نجاح إنطلاقة عمل الجمعية ..

 

 

وأردف قائلًا : إن إقامة هذه الندوة والتي كنا نتمنى أن تتواجد الجهات المعنية بشؤون المعاقين والتي وجهنا لها الدعوة بالحضور ولكنها لم تحضر ورغم ذلك مازال أملنا بهم كبير داعياً السلطة المحلية والمنظمات الدولية والشخصيات الإجتماعية ورجال المال والأعمال بأن يمدوا يد العون لنشاط الجمعية التي ترعى ( 308 ) معاقاً – إعاقات مختلفة – إضافةً إلى إيجاد سبل للتأهيل والتدريب للمعاقين وكذلك الأنشطة والبرامج المساعدة التي تخرجهم من واقع العزلة إلى الحياة والإندماج في المجتمع ..

 

 

هذا وكان عضو المجلس المحلي ممثل منطقة باتيس ونواحيها أ/ محمد الرهوي قد ألقى كلمة السلطة المحلية عبر فيها عن تقديره لدور القائمين على جمعية ( باتيس ) لرعاية وتأهيل المعاقين على إنجازهم تأسيس هذه الجمعية والتي تُعنى بأوضاع هذه الشريحة وعلى تنظيمهم هذه الندوة والتي تمثل خطوة إيجابية بإتجاه رفع وعي المواطنين بما يمثله المعاق من قيمة إذا ما حصل على الرعاية والإهتمام سيكون عنصر فاعل في المجتمع ..

 

 

هذا وقد قدمت عدد من المداخلات في إطار عنوان الندوة أشادت بدور الجمعية في الإهتمام بشؤون المعاقين والعمل على إدماجهم في المجتمع ..

 

 

وفي تصريح خاص للأمين العام لجمعية ( باتيس ) لرعاية وتأهيل المعاقين بأبين أ/ زينب الجوهري ( معاقه ) قالت : إن الجمعية نظمت هذه الندوة لتعكس إهتمام المجتمع بأوضاع المعاقين وما يحتاجونه من الرعاية ورفع الوعي لديهم عن الصورة المغلوطة بأن المعاق لايمكن أن يكون عنصر فاعل في المجتمع ..

 

 

وفي ختام الندوة تم تكريم عضو مركز ” أبين ” الإعلامي ومراسل قناة ” السعيدة ” الفضائية بأبين الزميل/ عبدالله البحري بشهادة تقديرية من قبل الجمعية لمساهمته الدائمة في نقل معاناة وهموم المعاقين بالمحافظة ..

 

 

*من نظير كندح

 

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد