في اجتماع برئاسة “سالمين” و”التركي” : تشكيل لجنة لتحديد الحدود الادارية والجغرافية بين محافظتي عدن ولحج

عدن (عدن السبق) خاص:

عقد صباح اليوم اجتماع بقاعة المستثمر بالعاصمة عدن برئاسة / احمد سالم ربيع القائم باعمال محافظ عدن واللواء/ احمدعبدالله التركي محافظ محافظة لحج وبحضور وكلاء محافظتي عدن ولحج ومدراء عموم الشؤون القانونية والتخطيط والاراضي والجهات ذات الاختصاص في كلا المحافظتين .

وكرس الاجتماع لمناقشة اشكاليات التداخل في الحدود الادارية والجغرافية بين المحافظتين .وانعكاس ذلك على سير العمل واداء الجهات المختصة .بما يسببه من ارباك او قصور او تهرب البعض خصوصا التجار من دفع الرسوم الضريبية والجمركية وغيرها الى السلطات المحلية في المحافظتين ..

وقد اقر الاجتماع تشكيل لجنة مكونة من الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن ووضاح الحالمي وكيل محافظة لحج ومدراء الشؤون القانونية والتخطيط والاراضي في محافظتي عدن ولحج للوقوف على موضوع تحديد الحدود الجغرافية والادارية بين المحافظتين ، ورفع تقرير شامل ومتكامل من خلال النزول الميداني لمواقع الحدود المشتركة في مديريات المحافظتين .وبما ينهي حل اشكاليات التداخل الاداري واحترام الاختصاصات الادارية لكل محافظة .كما اقر المجتمعون يوم الخميس موعدا للاجتماع القادم .

هذا وكان القائم باعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي قد القى كلمة رحب فيها بقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج اللواء / احمد عبدالله التركي مؤكدا اهمية هذا الاجتماع في وضع حد لاشكالية التداخل الحدودي والاداري بين مديريات كل من محافظتي عدن ولحج ..

من جانبه اشاد المحافظ التركي بدور قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بالقائم باعمال المحافظ/ احمد سالم ربيع .والتعاون المثمر بين قيادتي السلطة في المحافطتين .والذي سيثمر نتائج ايجابية ستنعكس اثارها على الجميع .

#كتب/ عبدالسلام هائل ، تصوير / زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني