العناوين

المجلس العسكري الجنوبي أصبح ضرورة حتمية للبقاء

(عدن السبق)خاص:

 

بعد تصريحات المقدشي في اجتماعه يوم أمس بأركان القوى البشرية في مختلف المناطق العسكرية.

وبعد اتخاذه قررات سحب الدائرة المالية من عدن ونقلها إلى مأرب، ووقف صلاحيات رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالله سالم النخعي ومدير الدائرة المالية العميد عبدالله عبدربه ناجي، وقراره الأخير المتضمن عدم اعتماد توقيعاتهما على أي شيكات .. باستثناء توقيعه وتوقيع مدير ماليته العميد علي القباطي،

واتهاماتهللمنطقة الرابعة بإستلام أكثر من ستة رواتب للجندي من عدة ألوية فيها،

وتصريحاته المستفزة التي تظهر من خلال كلامه، وأنه يريد إحكام السيطرة المالية والإدارية بعد أن سيطروا على مصادر القرار في الشرعية، وفي ظل صمت هادي والتحالف.. هذه القرارات لاقت استياءا شديدا من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية وكبار الضباط الجنوبيين وكذلك الشعب الجنوبي والتي اتضح من خلالها أيضا أن الصراع شمالي جنوبي وصراع فرض نفوذ واحتلال أو تحرر واستقلال، ولا خيار ثالث .

هل يفعلها أبناء الجنوب ونسمع خلال الأيام القادمة عن تشكيل مجلس عسكري جنوبي ..؟؟.

الشرعية اليوم تسحب صلاحيات مؤسساتها في الجنوب وتحاول اعادة المركزية الشمالية وماسحب الصلاحيات من أيدي الجنوبيين إلاّ تأكيد على ما كنا نحذر منه أن الجنوبيين في الشرعية، سيأتي يوم يتم الاستغناء عنهم واتهامهم كما حدث مع أسلافهم بعد حرب صيف 1994م.

قرارات المقدشي تأتي ردا على الضربات الموجعة التي تقدمها قوات المنطقة الرابعة وأبطال المقاومة الجنوبية والحزام الأمني والعمالقة والذين ذكرهم في تصريحه بالاسم موضحا حقده الدفين على هذه التشكيلات.

المجلس العسكري الجنوبي ضرورة ملحة في مرحلة خطيرة جدا يسعى الاحتلال من خلالها إلى تجريد الجنوبيين من كافة الصلاحيات ليتسنى له اخضاعهم والقضاء على وجودهم المؤثر والفعال والذي بات العالم شاهدا عليه.

يجب تشكيل مجلس عسكري جنوبي وطرد ماتبقى من حكومة الشرعية من عدن بأسرع وقت.

كتب/صالح عامر العولقي

شاهد أيضاً

قيادة حكيمة .. وقرارات تاريخية

مقال/ وليد الشعيبي..قيادة حكيمة .. وقرارات تاريخية..