5:33 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

الدفاع الساحلي يحتفي بتخرج عدد من الدورات التنشيطية والتخصصية بعدن

(عدن السبق) خاص:

أقام لواء الدفاع الساحلي بالعاصمة المؤقتة عدن صباح يوم الأحد، حفلا خطابيا وعرضا عسكريا ابتهاجا بالذكرى الـ 56لثورة الـ 26سبتمبر والـ 55 لثورة الـ 14 أكتوبر والـ 51 للاستقلال الوطني المجيد الـ 30 نوفمبر وتخرج عدد من الدورات التنشيطية والتخصصية في مجال قيادة الفصائل وحماية المنشآت البحرية.

و قدمت الدفع المتخرجة من اللواء عرضاً عسكرياً مهيبا عكس مدى كفاءة الاعداد والتدريب وجدية المتدربين وحرصهم على تطوير مستوى خبرتهم ومعارفهم العسكرية.

وخلال الحفل القى قائد اللواء العميد الركن/ زكي عبدالله حسن كلمة رفع في مستهلها التهاني للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والى قواتنا المسلحة وكافة ابناء شعبنا اليمني.

وأكد قائد اللواء ان احتفالات شعبنا اليمني اليوم بذكرى ثوراته المجيدة تختلف عن سابقاتها وذلك ان النضال من أجل الحرية والديمقراطية ودحر الانقلاب واستعادة الجمهورية جعل ابناء الوطن يشعرون بعظمة التضحيات التي قدمت من اجل هذه المبادئ الوطنية.

وقال:”احتفالنا بالاعياد الوطنية المجيدة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر يجعلنا نتذكر انها كانت من اهم المحطات التي مر بها شعبنا اليمني العظيم في جنوب اليمن وشماله اذ تمكن شعبنا من خلالها القضاء على الحكم الامامي الكهنوتي والاستعمار الاجنبي الغاشم في خطوة نحو توحيد شطري الوطن في 22 مايو 1990م.

وأشاد قائد لواء الدفاع الساحلي بالانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المسلحة في مختلف الجبهات من الساحل الغربي في الحديدة الى جبهة كرش وحيفان والبيضاء وعلى تخوم صنعاء وميدي وحرض وصعدة والدروس في البطولة والفداء والوطنية والدفاع عن الجمهورية وعن مكتسبات الوطن والشعب الذي تلقنه قواتنا المسلحة المليشيا الانقلابية الحوثية.

. واضاف: “الانتصارات بعثت فينا الروح المعنوية والعزم على مواصلة الطريق خلف قيادتنا السياسية لدحر الانقلاب الغاشم وازالة اثاره وبناء الوطن والحفاظ على مكتسباته وامنه واستقلاله واستقراره.

وثمن دور دول تحالف دعم الشرعية، في دعم واسناد قوات الجيش في مختلف جبهات القتال في معارك دحر الانقلاب واستعادة الدولة.

وفي كلمة للخرجين التي ألقاها النقيب ايمن جلال أكدوا من خلالها على السير قدما وفقا لخطة وزارة الدفاع التي تؤكد على اجتثاث المليشيات الانقلابية و استعادة الشرعية اليمنية تحت راية فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي، معبرين عن شكرهم لقيادة اللواء الساحلي وقيادة وزارة الدفاع على اهتمامهم الدائم في بناء وتأهيل منتسبي اللواء ضمن البرامج العسكرية للجيش الوطني .

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..