العناوين

مكتب الأشغال بعدن: تبقى 10% لإنهاء المرحلة الأولى من مشرع إعادة الإعمار وسنبدأ بالمرحلة الثانية (صور)

  عدن(عدن السبق)خاص:

أكد مكتب الأشغال العامة بالعاصمة عدن، سير أعمال المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار للمنازل المتضررة وفقا للخطة الهندسية المعدة.

 

وقال مدير مكتب الأشغال العامة بعدن المهندس/ وليد الصراري،: أنه “تم إنجاز 90% من المرحلة الأولى لمشروع إعادة الإعمار للمنازل المتضررة من أحداث الحرب الأخيرة 2015، والتي أنطلقت أعماله من مديرية (التواهي) ضمن خطة إعادة إعمار 12392 منزل متضرر.

 

واوضح أنه رغم الصعوبات التي كانت تواجه فرق العمل، إلا أننا قطعنا شوطا كبيرا في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى وذلك بعزيمة وإصرار المهندسين والفنيين، الذين يدركون حجم هذا العمل الوطني والإنساني الهام، دون الإستسلام امام تلك المنعطفات التي قد تواجه أي ملف بحجم هذا الملف.

 

وأشار المهندس الصراري، أن المرحلة الأولى من مشروع إعادة الإعمار، شملت هدم بناء كامل للمنازل بمنطقة حجيف، جبل التوانك، شارع الهلال، البنجسار رأس مربط، القلوعة، العروسة جولدمور، وفقا لمواصفات ومعايير هندسية مدروسة تحت إشراف مباشر من مكتب الأشغال العامة بعدن،

مؤكدا انه يجرى حاليا الاعداد والتجهيز للبدء في المرحلة الثانية للمشروع والذي سيشمل عدد أكبر من المنازل؛ ملمحا أن أعمالها ستبدأ بعد عيد الفطر المبارك، أي في شهر 7 القادم.

 

وفي جولة ميدانية لمدير عام مكتب الأشغال بعدن رافقه خلالها رئيس تحرير صحيفة (عدن السبق) سامر سويد، للاطلاع على مستوى الانجاز وسير العمل، عبر متضررون عن بالغ إرتياحهم تجاه مستوى وسرعة سير العمل في مشروع إعادة بناء وتأهيل منازلهم، وكذا المتابعة المستمرة من قبل قيادة مكتب أشغال المحافظة، مثمنين جهود المدير العام المهندس وليد الصراري.

 

هذا والحق المسلحون الحوثيون، في حربهم الظالمة ضد العاصمة عدن، دمارا هائلا بالمدينة، إلى جانب تدمير عدد كبير من المنازل التي كانت تعد المأوى الوحيد لآلاف المواطنين المدنيين.

شاهد أيضاً

السعودية والإمارات توقعان اتفاقية مع مظمتي الصحة واليونسيف لتنفيذ مشاريع إنسانية باليمن

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك..