فيما قد اشاد به سياسيون.. “البخيتي” يصف بيان الإنتقالي بالإنقلابي ويتجاهل ممارسات السلطات في مأرب

(عدن السبق) خاص:

اشاد سياسيون في البيان الذي اصدرته قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي، اليوم الاربعاء، والذي دعت من خلاله الجنوبيين الى فرض السيطرة على مرافق الدولة، وحمايتها من حكومة الشرعية الذي وصفها البيان بالعابثة.

وجاء بيان الإنتقالي الجنوبي، عقب تفاقم الأزمة الإقتصادية في البلاد، دون أي تحرك من قبل الحكومة لإيجاد حلول لوقف هذا الإنهيار .

وفيما أشاد سياسيون، في بيان المجلس الإنتقالي الجنوبي، والذي وصفوه بالخطوة الايجابية وانقاذ المحافظات المحررة من حالة التدهور الاقتصادي التي انعكست سلبيا على الحياة المعيشية للمواطن، وصف الناشط المنشق عن جماعة الحوثيين علي البخيتي، عبر صفحته بتويتر، بيان الإنتقالي بالبيان الإنقلابي، قائلا،: ” بيان ‎#المجلس_الانتقالي_الجنوبي اعلان انقلابي كامل الأركان مشابه للإعلان الدستوري الذي اصدره ‎#الحوثيون؛ كما أن الدعوة للتمرد المسلح والسيطرة على المؤسسات الحكومية وبالأخص الايرادية يعد عمل خطير سيؤدي الى حرب داخل المحافظات الجنوبية وسيل من الدماء وفوضى عارمة “؛ متناسياً في تغريدته سيطرت السلطة المحلية في مأرب على إيرادات المحافظة، ورفضها لتوريدها الى خزينة البنك المركزي في عدن .

هذا وقد علق المحلل والباحث السياسي المعروف هاني مسهور، عبر صفحته بتويتر، على بيان المجلس الإنتقالي الجنوبي، قائلا،: انه ” ‏باختصار .. المجلس الانتقالي الجنوبي يضع قدماً باتجاه استقلال الجنوب “.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء