6:09 صباحًا الثلاثاء ,7 ديسمبر 2021
العناوين

الفريق الحكومي يعلق اجتماعاته مع بعثة الأمم المتحدة

  (عدن السبق)سكاي نيوز:

أعلن الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة، السبت، تعليق اجتماعاته مع مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وبعثة المراقبين الدوليين، إلى حين إعلان الأمم المتحدة بشأن خطة الحوثيين في الحديدة.

 

 

وأضافت المصادر أن “الوفد الحكومي في حل من هذه المسرحية التي تجري باشتراك الأمم المتحدة”، مؤكدة في الوقت ذاته التزام الحكومة بتنفيذ خطة إعادة الانتشار المعدلة، واتفاق ستوكهولم.

 

 

من جانبه، اعتبر محافظ الحديدة، الحسن علي طاهر، أن إعادة انتشار الحوثيين من موانئ الحديدة “مسرحية هزلية”، مضيفا أن “عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة يجب أن تخضع لإشراف ثلاثي من الأمم المتحدة والحكومة والحوثيين”.

 

 

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي استبدلت مسلحيها بآخرين في موانئ الحديدة، وطالب الأمم المتحدة بتحديد موقفها من خطة إعادة انتشار الحوثيين في الموانئ.

 

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا، السبت، إكمال تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار، التي تتضمن انسحابهم من موانئ الحديدة، في التفاف جديد حتى على إعلان الأمم المتحدة، الذي أكد أن الانسحاب الأحادي سيبدأ اليوم ويستمر 4 أيام.

 

 

وذكرت مصادر في الحديدة أن الحوثيين انسحبوا من الموانئ الثلاثة وسلموها لقوات تابعة لهم، مما يعني تكرار سيناريو سابق كان قد رفضه الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

شاهد أيضاً

عاجل..الرئيس هادي يطيح بإدارة البنك المركزي اليمني ويعيين قيادة جديدة

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (14) لسنة 2021م، بشأن