6:37 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

الهيئة العامة للموارد المائية تدشن برنامج مراقبة المياه الجوفية في دلتا ابين وتبن

ابين(عدن السبق)خاص:

 

 

تدشن الهيئة العامة للموارد المائية في العاصمة عدن اليوم ” السبت برامج مراقبة المياه الجوفية في دلتا ابين وتبن بالتعاون مع المنظمة النرويجية NRC .

 

 

واشار المهندس خالد محسن بلعيدي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية في تصريح له ان البرنامج يشمل مراقبة الابار لمعرفة مستويات المياه والملوحة ودرجة الحامضية ودرجات الحرارة لسد الفجوة المعلوماتية الناتجة عن توقف الهئية عن ممارسة اعمالها لتوقف النفقات التشغيلية منذ، عدة اعوام .

 

 

واكد حسين الفضلي مدير عام الهيئه العامه للموارد المائيه في محافظه ابين ان برنامج المراقبة سيستمر لمدة ثلاث اشهر وفق مذكرة التفاهم بين الهيئة العامه للموارد المائيه والمنظمة النرويجية وسيعقب البرنامج تنفيذ ورشة عمل مشتركة للجنتي حوض دلتا ابين وتبن لاستعراض مخرجات برنامج المراقبة لايصال المعلومات للمستفيدين ومتخذي القرار بخصوص مستجدات الوضع المائي في حوضي ابين وتبن.

حيث تم اليوم السبت البداء في تتفيذ المشروع حيث تم النزول الئ ابار في مناطق الكوبليه الدرجاج وعبر عثمان ومنطقه الكمب ومنطقه الطريه وكذلك الشيخ سالم والشيخ عبدالله حيث اخذ من ابار المراقبه القياسات والقراءت وسوف يستمر العمل لثلاثه اشهر سيتم من خلالها مراقبه جميع ابار المراقبه في دلتا ابين البالغ عددهم 28 بئر مراقبه بالاضافه الئ ابار موسسه المياه .

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي مدير عام مديرية سرار

التقى الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية