6:49 صباحًا الثلاثاء ,7 ديسمبر 2021
العناوين

نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري يلتقي مسؤولين في مكتب المبعوث الأممي بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى الاستاذ مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مساء اليوم بالعاصمة عدن بالسيد ماساكي واتانابي نائب مدير قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي لليمن في العاصمة الأردنية عمان والسيد مروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي في عدن والسيدة اليانا اوفشيفا المسؤولة السياسية بالمكتب الأممي بعدن .

 

وقد رحب الاستاذ مدرم بالسيد ماساكي الذي يزور العاصمة عدن وتمنى له التوفيق في مهام عمله وان تكلل زيارته للعاصمة عدن بالنجاحات معربا عن تقديره لجهود مكتب المبعوث الأممي لليمن في عدن وتواصله مع كافة القوى الجنوبية الفاعلة على الساحة الوطنية وحرصه على اقامة حوارات جنوبية جنوبية جادة تخدم القضية الوطنية .

 

وكان السيد ماساكي قد أكد خلال اللقاء أنه التقى في مدينة صلالة بسلطنة عمان بالاستاذ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري وبحث معه عددا من القضايا المتعلقة بالاوضاع الراهنة على الساحة الجنوبية خاصة والشمالية عامة معربا عن تقديره العالي باللقاء والرؤى الناضجة التي قدمها رئيس المكتب السياسي للخروج من الأزمة الراهنة .. كما أكد لقائه في صلالة بقيادات من مجلس قبائل المهرة وسقطرى وبحث معهم قضايا عدة تتعلق بالاوضاع الراهنة على الساحة اليمنية الجنوبية منها والشمالية .

 

وناقش اللقاء باستفاضة مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الجنوبية وتداعيات الحرب في اليمن وامتدادها الى مناطق واسعة لاسيما محافظة الضالع وانعكاساتها الخطيرة على الأوضاع الداخلية لاسيما المحافظات الجنوبية وما يترتب عليها من انعكاسات على المنطقة والخارطة السياسية اليمنية .

 

وتطرق اللقاء ايضا الى تداعيات السيطرة السعودية على المنافذ البرية والبحرية في محافظة المهرة كان آخرها السيطرة العسكرية السعودية الكاملة على منفذ صرفيت الحدودي مع الجارة سلطنة عمان وما يترتب عليها من أزمات إنسانية متفاقمة باعتبار تلك المنافذ شريان غذاء رئيسي لليمنيين شمالا وجنوبا الأمر الذي يضع المحافظة مشتعلة وبؤرة قابلة للانفجار في ظل رفض أهالي المهرة خاصة والجنوبيين عامة للتواجد العسكري السعودي بالمحافظة الذي بات يمس السيادة الوطنية .

 

كما بحث اللقاء أهمية مواصلة الحوارات الجنوبية الجنوبية بين كافة المكونات السياسية الفاعلة والسير بها قدما من خلال الحوار البناء ذات المصداقية من أجل الخروج برؤية مشتركة تضمن مشاركة جنوبية فاعلة في المفاوضات الأممية القادمة بعيدا عن الوصاية الخارجية والارتهان للخارج .

 

حضر اللقاء الأخوة عمر الطلي عضو المكتب السياسي رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن وبليغ ذيبان وفؤاد قائد عضوا الهيئة المركزية.

شاهد أيضاً

اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن تكشف تفاصيل الجهات المتورطة بالتفجيرات الأخيرة

تأكيدا لما التزمت به اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن بشأن الكشف عن نتائج وتطورات ما توصلت