العناوين

وصول المخترع الحضرمي الحائز على ذهبية وفضية ITEX للإختراع إلى عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

وصل المخترع الحضرمي عوض خالد باحميش، إلى العاصمة عدن، بعد مشاركته في أكبر معرض دولي علي مستوي الشرق الأوسط وفوزه بالميدالية الفضية والميدالية الذهبية كميدالية شرف للمعرض.

 

وقد شارك باحميش ممثلا لليمن، في معرض ITEX العالمي في العاصمة الماليزية كوالالمبورلعام 2019، بمشاركة أكثر من 170 دولة واكثر من ١٠٠٠ مخترع حول العالم.

 

وقال المخترع الحضرمي عوض خالد باحميش، لصحيفة (عدن السبق) ان فوزه بهذه المسابقة يعد فخرا لكل اليمنيين، ويهدي فوزه لجميع ابناء الشعب اليمني.

 

ونوه أن مشاركته في معرض ITEX العالمي، تأتي حرصاً منه على الحفاظ على أسم اليمن ومكانتها في الوسط العالمي، لافتا أن لديه العديد من الاختراعات الجديدة والهامة التي سيعلن عنها قريبا.

 

الجدير بالذكر أن المخترع باحميش، قد قام باختراع عالمي يحل مشكلة كارثية يعاني منها العالم أجمع الا وهي تسمم الأغذية المجمدة ويموت سنويا بسبب هذه المشكلة اكثر من أربعمائة وعشرين ألف إنسان واكثر من خمسمائة وخمسين مليون حالة تسمم سنويا وهذا وفقا احصائيات المنظمة الصحة العالمية ، فاوجد المخترع اليمني الحضرمي حلا لهذه المشكلة المفجعة من خلال اختراع أطلق عليه أسم (عين الثلج) Ice Eye ، وهو عبارة عن كاشف يكون على الغلاف الخارجي للطعام المجمد ، يتم عبره التعرف ان كان الطعام قابلا للأكل أم لا.

شاهد أيضاً

الأنتقالي في شبوة يندد بأعتقال مليشياالإخوان لعشرات المواطنين

نددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، بملاحقة مليشيا الشرعية الإخوانية