العناوين

باسلامة يستقبل المخترع “باحميش” ويشدد على أهمية دعم المبدعين

  عدن(عدن السبق)خاص:

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامه في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة، المؤقتة عدن، المخترع اليمني عوض خالد باحميش الفائز بالميدالية الفضية في معرض ITEX العالمي للاختراع بالعاصمة الماليزية كوالالمبورلعام 2019.

 

ورحب الوزير باسلامه بالمخترع اليمني عوض باحميش ، واستمع منه لشرح مفصل حول التجربة التي خاضها المخترع اليمني في اروقه المعرض العالمي للاختراع في العاصمة الماليزية ، و اختراعه الذي يساهم في حل مشكلة تسمم الأغذية المجمدة والذي أطلق عليه أسم (عين الثلج) Ice Eye ، وهو عبارة عن كاشف يكون على الغلاف الخارجي للطعام المجمد ، يتم عبره التعرف ان كان الطعام قابلا للأكل أم لا.

 

وعبر باحميش عن سعادته في إستقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي له ، وتشجيعه في الإستمرار بتقديم نماذج مشرفه عن الشاب اليمني في المحافل الدولية والإقليمية.

 

و أشاد الوزير “باسلامه” بالإنجاز الذي حققه باحميش في المحافل الدولية ، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلد ، مؤكدا وقوفه لجانب المتميزين وتشجيعه للمبدعين في جميع المجالات ، و موجها رسالة في نفس الوقت للقيادة السياسية ، برعاية المبدعين والمخترعين ودعمهم لمواصلة الإنتاجي العلمي في مختلف المجالات .

حضر اللقاء مستشارة وزير التعليم العالي لشؤون البعثات د/ ضياء محيرز ، ومدير عام العلاقات الثقافية د/ عبدالله قاسم .

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …