7:01 صباحًا الثلاثاء ,7 ديسمبر 2021
العناوين

المؤتمر الشعبي الجنوبي بالضالع يعقد اجتماع له ويصدر بيانا هاما عن تطورات الحرب بالمحافظة

  الضالع(عدن السبق)خاص:

عقدت قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي فرع محافظة الضالع، اليوم الخميس، اجتماعا لها برئاسة رئيس الفرع الشيخ سيف سعيد عبيد، لمناقشة الأوضاع العامة الراهنة على الساحة المحلية بالمحافظة وخصوصا الوضع العسكري على الجبهات المشتعلة جراء الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية الحوثية على المحافظة، كما ناقش عددا من المواضيع التنظيمية الخاصة بالمؤتمر.

 

وفي افتتاح الاجتماع اكد الشيخ سيف سعيد، على ضرورة مساندة المقاتلين في جبهات المحافظة، سياسيا وإعلاميا ومؤازرتهم بكل اوجه الدعم والمساندة، داعيا أبناء المحافظة بشكل عام وأعضاء المؤتمر بشكل خاص للاحتشاد الى جبهات القتال لمواجهة الميليشيات الانقلابية الحوثية، مشيرا الى ان الضالع بكل مكوناتها تقف صفا واحدا وبطوليا ضد الميليشيات التيتشن حربا ضروس على المحافظة وأبناءها.

 

وجدد تأكيد المؤتمر على ضرورة نبذ اسباب الفرقة والعمل بمسئولية عالية تقديرا للمرحلة الصعبة الراهنة التي تمر بها المحافظة، مشيدا باسمه وأعضاء فرع المحافظة ونيابة عن أبناء الضالع، بالدعم والاهتمام الكبير الذي يقدمه رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر الشعبي الجنوبي، المهندس احمد بن احمد الميسري، للمحافظة وابناءها بكافة توجهاتهم السياسية.

 

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع التنظيمية المدرجة في جدول الأعمال اهمها التقارير المقدمة من مديريتي الضالع والازارق، واقرها، مؤكدا على ضرورة ان تستكمل باقي المديريات ايصال تقاريرها للمرحلة الماضية وتسليمها للدائرة التنظيمية.

 

ووقف الاجتماع امام المستجدات العامة في محافظة الضالع واهمها مستجدات المعارك في كافة الجبهات، داعيا أبناء المحافظة كافة الى مساندة المقاتلين ومواصلة الصمود في الجبهات حتى يكتب لهم النصر المؤزر ضد الخطر الإيراني المتمثل بالميليشيات الحوثية، مشيدا بالملاحم البطولية التي يسطرها ابناء المحافظة عسكريين ومقاومين.

 

ودعا الاجتماع اللجنة التحضيرية العليا لعقد لقاء طارئ مع قيادات المؤتمر بالمحافظة وذلك لمناقشة الأوضاع الراهنة.

 

وقد صدر عن الاجتماع بيان هام عن مجمل المستجدات والأحداث في المحافظة.

– نص البيان:

ترفع قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي فرع محافظة الضالع، اسمى التهاني والتبريكات للأخوة في قيادة اللجنة التحضيرية العليا وعلى رأسها رئيس اللجنة، المهندس احمد بن احمد الميسري، ولاهالي محافظة الضالع وللشعب الجنوبي عموما، بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعية ان يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات والامن والسلام.

 

يشيد الاجتماع بالدور التنظيمي والاداري والسياسي الذي تقدمه اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الجنوبي برئاسة المهندس الميسري، وبجهوده الكبيرة في معالجة الكثير من المشاكل والقضايا العالقة في محافظة الضالع والتسهيلات المقدمة لأهالي المحافظة.

 

يشيد الاجتماع بالموقف الموحد لابناء محافظة الضالع بمختلف مكوناتهم السياسية والإجتماعية، وبالملاحم البطولية والتضحيات الجسام التي يقدمونها في مواقع الشرف ضد الميليشيات الحوثية الباغية، ويثمن مؤازرة أبناء المحافظات الجنوبية لإخوانهم في الضالع والوقوف معهم في صف واحد للدفاع عن الضالع بوابة الجنوب.

 

يؤكد الاجتماع على اهمية تفعيل الدور الإعلامي واختيار الكفاءات المؤهلة القادرة على رفع همم المقاتلين وعزيمتهم، ومواكبة الاحداث والتطورات، كما والمتمكنة من الرصد والتوثيق ونقل رسالة إعلامية مسئولة للمجتمع الإقليمي والدولي، عن مستجدات الحرب وما يترتب عليها من حالة إنسانية، مادية وبشرية وأبرزها النازحين، وذلك لحشد الطاقات والدعم والمساندة.

 

تدعو قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي بمحافظة الضالع، قيادة دول التحالف العربي خصوصا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الى دعم مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع بكل المستلزمات والمعدات الطبية كي يتسنى له القيام بدوره على اكمل وجه، خصوصا فيما يتعلق بمعالجة جرحى المواجهات مع الحوثيين، وسرعة اسعافهم، كما تدعوها ايضا الى تكثيف دعمها العسكري واللوجستي لجبهات القتال في المحافظة، وبما يعزز صمود المقاتلين والإسراع في دحر الميليشيات الحوثية التي تستخدم كافة انواع الأسلحة ضد المقاتلين والمدنيين وآخرها الصواريخ الباليستية التي طالت عددا من المناطق الآهلة بالسكان في المحافظة.

 

في الاخير لا يسعنا في المؤتمر الشعبي العام الجنوبي بمحافظة الضالع الا ان نقف وقفة اعزاز واجلال امام ما يقدمه المقاتلين في كافة جبهات الضالع من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في مواجهة المليشيات الحوثية التي لم ولن تجد امامها وفي مواجهتها الا صناديد ابطال شامخين كشموخ جبال جحاف وردفان وشمسان، ونجدد احترامنا وعرفاننا لتلك البطولات التي اجترحوها في الجبهات، ونترحم على أرواح الشهداء وندعو بالشفاء للجرحى والمصابين.

 

من نصر الى نصر باذن الله.. لا نامت أعين الجبناء.

 

– صادر عن قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي بمحافظة الضالع.

11 رمضان الموافق 16 مايو 2019م.

شاهد أيضاً

مواجهات مسلحة بين مليشياالإخوان في شقرة تخلف3قتلى و10جرحى

أكدت مصادر طبية محايدة سقوط ثلاثة