العناوين

بنفيكا يحرز لقب الدوري البرتغالي الممتاز

(عدن السبق)متابعات:

عزز بنفيكا البرتغالي، رقمه القياسي بفوزه بلقب الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم، للمرة 37 في تاريخه، عقب انتصاره الكبير 4-1 على ضيفه سانتا كلارا، في الجولة الأخيرة للموسم، يوم السبت.

وأنهى نادي العاصمة لشبونة، الذي حصد لقبه الخامس في ست سنوات، المسابقة متقدما بفارق نقطتين عن بورتو أقرب ملاحقيه ومنافسه التاريخي الذي حول تأخره بهدف إلى فوز على ضيفه سبورتنغ لشبونة 2-1في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.
ووضع الهداف، حارس سفيروفيتش بنفيكا، في المقدمة أمام الجماهير المحتشدة في المدرجات بلمسة رائعة، بعد 16 دقيقة من البداية، وبعدها بقليل، ضاعف لاعب الوسط الشاب جواو فيلكس النتيجة بتسديدة في سقفالشبكة.

وجعل المهاجم رفائيل سيلفا، النتيجة 3-صفر، قبل الاستراحة وأضاف سفيروفيتش الهدف الرابع في الدقيقة 56، لكن سرعان ما قلص المدافع سيزار مارتينز الفارق للضيوف.
وكان بورتو بحاجة للفوز على ثالث الترتيب وانتظار هدية من سانتا كلارا ليحتفظ باللقب، لكنه تأخر بهدف عبر لويز فيليبي بعدمرور ساعة من البداية رغم النقص العددي بعد طرد كريستيان بورخا في الدقيقة 19.
وتعادل لاعب الوسط دانيلو بيريرا لبورتو في الدقيقة 78، قبل أن يحرز هيكتور هيريرا هدف الفوز المتأخر.
لكن هذا الانتصار لم يكن له أي تأثير يذكر، حيث أنهى بنفيكا الموسم برصيد 87 نقطة مقابل 85 لبورتو.

شاهد أيضاً

ضمن الأنشطة الرياضية التي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن فوز كلية الأقتصاد والعلوم السياسية على كلية الحقوق في إفتتاح بطولة كرة الطائرة بجامعة عدن

(عدن السبق)متابعات: حقق فريقي كلية الإقتصاد والعلوم السياسية فوزاً مهماً على منافسه فريق كلية الحقوق …