العناوين

رئيس الوزراء: ما جرى في الحديدة أمر غير مقبول

  (عدن السبق)خاص:

اكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، خلال لقائه مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، ان ما جرى في الحديدة من تسليم مليشيا الحوثي الموانئ لا نفسهم على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ورئيس لجنة إعادة الانتشار، أمر غير مقبول ويخالف بشكل صريح نص وروح اتفاق ستوكهولم.. لافتا إلى ان مهام المبعوث الأممي ورئيس لجنة إعادة الانتشار هي تطبيق قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقع عليها وليس ومباركة الخطوات الأحادية الالتفافية للاستمرار في الحرب ضد الشعب اليمني.

 

واستعرض اللقاء، سير تنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة السفير الروسي إلى العاصمة المؤقتة عدن مؤخرا، والدور المعول عليها في تمتين أواصر العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة إلى إعادة افتتاح القنصلية الروسية في عدن.

 

بدوره، جدد السفير الروسي موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية والحرص على وضع حد لمعاناة اليمنيين بإحلال السلام وتطبيق مرجعيات الحل السياسي.. منوها بدور الحكومة في التعاطي الايجابي مع جهود السلام وما تقوم به من تحرك فاعل لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الأساسية.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …