العناوين

عدن.. إنعدام لفئتي “100 و 50” ريال من النقود في السوق المحلية

  عدن(عدن السبق)خاص:

تشهد العاصمة عدن منذ أشهر إنعدام للاوراق النقدية فئة 100 و 50″ ريال من العملة الوطنية في السوق المحلية .

 

 

وتفاقمت حدّة إنعدام هذه الفئات مؤخراً ، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك وذلك مع زيادة قيام اهالي المدينة بالذهاب الى الأسواق المحلية للتسوق وشراء احتياجاتهم الضرورية وإحتياجات عيد الفطر ، الأمر الذي يستدعي توفر الفئات النقدية الصغيرة لدفع أجرة تنقلاتهم (المواصلات) وغيرها..

 

 

وتسبب إنعدام فئة ال١٠٠ و ٥٠ ريال، بنشوب خلافات متكررة بين مواطنين وسائقي حافلات النقل -الباصات-، إثر عدم توفر الورق النقدية -الصرف- التي تعد أمراً ضرورياً تمكن المواطن من تنقلاته اليومية بين مديريات المدينة.

 

 

وكانت جريمة قتل قد هزت مدينة عدن في يونيو الماضي ، كان سببها العملة الورقية صغيرة الفئة، حيث اقدم مواطن على قتل سائق سيارة أجرة في مديرية دارسعد ، بعد أن نشب شجاراً بينهما على خلفية عدم حيازة سائق الأجرة لفئة ال 50 ريال لإرجاعها للمواطن بعد استقطاع قيمة الأجرة.

 

 

بدوره، ناشد مواطنون عبر صحيفة “عدن السبق”، حكومة الشرعية ممثلة برئيس الوزراء “معين عبد الملك”، وقيادة البنك المركزي اليمني على رأسها محافظ البنك “حافظ معياد”، بتزويد السوق المحلية بالأوراق النقدية فئتي 100 و 50” ريال بصورة عاجلة، ومعالجة أي إشكاليات او معوقات تعرقل توفير هذه الفئات من العملة الوطنية في الأسواق، حتى يتمكن المواطن من التحرك وكذا إستمرارية نشاط الحركة التجارية بالمدينة.

 

 

وكان البنك المركزي قد أعلن في ديسمبر الماضي عن وصول أول دفعة من فئة الـ 100 ريال جديدة الطبع ، وإنه سيتم تزويدها للسوق المحلية في مطلع عام 2019م ، لسد النقص الكبير للعملات النقدية ذات الفئات الصغيرة التي تسببت في اختناقات للمتعاملين، إلا انه لم يتم تزويد السوق بهذه الفئة حتى اليوم.

شاهد أيضاً

تحت شعار ” بالقرآن ترتقي أخلاقنا ” انتقالي شبوة يدشن المسابقة الرمضانية في القرآن الكريم بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات: برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس …