زعيم الحوثيين يتحدث عن تهديد السفير الأمريكي و”ثورة الجياع”

(عدن السبق)وكالات:

قال عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، إن السفير الأمريكي توعد خلال مشاورات الكويت بأن تكون قيمة فئة الألف ريال يمني أقل من قيمة الحبر الذي تطبع به.

واعتبر الحوثي أن حصول التجار على الدولار من السوق السوداء يضعف العملة الوطنية، ويؤدى إلى ارتفاع الأسعار، و”هو ما يريده التحالف من خفض قيمة العملة المحلية، مقابل الدولار، لكي ترتفع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية”.
وذكر عبد الملك الحوثي في خطاب جماهيري بالعاصمة صنعاء، نقلته قناة “المسيرة”، قائلا: “إن الحصار الاقتصادي الذي فُرض على إيران لأكثر من 30 عاما، لم يثنها عن النهوض نهضة مميزة، رغم الحصار”، محذرا ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل، ويسعى للقيام بثورة على نفسه.
وأضاف الحوثي في كلمته الجماهيرية، ونقلته قناة “المسيرة” على صفحتها الرسمية على “تويتر”، قائلا: “فلنثر ثورة الجياع على عدونا، الذي نقل البنك المركزي، واحتل منابع ثرواتنا النفطية، ومنع حركة الموانئ والمطارات”، مؤكدا أن الثورة في الجنوب هي فعل صحيح؛ لأنها ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل اليمن.

وأضاف تحكم قوى العدوان والخونة بالغاز والبترول في #مارب و #شبوة و #حضرموت وعدم الاستفادة من عوائده بـ #الدولار في توفير احتياجات التجار له أثرت على إيرادات البنك المركزي في #صنعاء

وحذر عبد الملك الحوثي من جر الناس للفوضى في الداخل، بدعوى أنهم يوجهون البوصلة إلى غير محلها.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حجر بحضرموت يتفقد الاضرار التي خلفته السيول الجارفة للاراضي الزراعية بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حجر محافظة حضرموت  العقيد عمر …