العناوين

لأكثر من 631 أسرة منظمة “تجديد ” توزع الزكاة للأسر الفقيرة والمتعففة

  عدن(عدن السبق)خاص:

  نفذت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية توزيع الزكاة لعدد من الأسر المتعففة والفقيرة في كل من عدن ولحج وأبـين وحضرموت وتعز والحديدة وصنعاء ، وذلك ضمن مشاريع المنظمة لشهر رمضان والتي تنفذه المنظمة سنوياً سعياً منها للتخفيف عن معاناة المحتاجين من المواطنين ومد يد العون للفئات الضعيفة وإدخال السرور على الأسر الفقيرة والمتعففة .

 

وقد شرعت المنظمة في توزيع الزكاة على الأسر المستحقة في عدد من محافظات اليمن عبر طاقمها الذي أعد كشوفات المسح الشامل والدقيق محدداً المستفيدين منهم مع  وضع آلية توزيع الزكاة لتصل لمستحقيها ، حيث استفاد من مشروع مبالغ الزكاة هذا العام ما يقارب 631 أسرة في المناطق المذكورة سلفاً .

 

وقد أكد رئيس منظمة ” تجديد” الأستاذ :  فهيم عبدالله الحضرمي أن المشروع الزكوي تنفيذه المنظمة على مدى سنوات متتالية ، مستشعرة دائماً المسئولية المجتمعية والتكافلية والإنسانية الملقاة على عاتقها في ظل تدهور الأوضاع المعيشية وإرتفاع كبير في الأسعار وإحتياجات الأسر ، سيما ونحن في شهر رمضان المبارك وعلى أعتاب قدوم عيد الفطر المبارك .

 

معبراً رئيس المنظمة عن مدى شكره وتقديره لكل المساهمين في المشروع من فاعلين الخير وداعمين ومتبرعين  ، مثمناً نجاح فريق المشروع من المنظمة على تنفيذه وإنجاحه على أكمل وجه . وتوصيل الزكاة لمستحقيها من خلال التحري والتأكد من وضع هذه الأسر سواء الجديدة أو من الحالات المسجلة لدى المنظمة ، كالأسر المحتاجة والأفراد ذوي الدخل المحدود وغيرها .

 

يذكر أن منظمة “تجديد” للتنمية والديمقراطية مستقلة طوعية ، أُسست في 2011 من قبل كوكبة من الحقوقين والإعلاميين ورجال الفكر والأعمال ، ومقرها الرئيس في محافظة عدن ، تهدف من خلال أنشطتها ومشاريعها ، الى المساهمة في التخفيف من معاناة المتضررين ، ومكافحة الفاقة ، والعوز ، مساعدة ذوي الدخل المحدود  ، وتلبية الإحتياجات الأساسية للمجتمعات المحلية .

 

 

 

*من بسام البان

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد