محافظ البنك المركزي يلوح بالإستقالة ويتهم الشرعية بنهب إيرادات الدولة

  (عدن السبق)خاص:

  لوح محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد، بالإستقاله من منصبه نتيجة لعدم توريد إيرادات عدد من المحافظات الى البنك في عدن.

 

 

وأتهم محافظ البنك المركزي في بلاغاً صحفياً نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الحكومة “الشرعية” بالامتناع عن توريد ايرادات محافظتي مأرب والمهرة إلى عدن، وتسخير تلك الأموال لمصالحها الشخصية بدلاً من تسخيرها لإنقاذ الاقتصاد اليمني.

 

 

وقال،: “لايخفى عليكم أن هناك حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد شخص محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني ،لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن،

 

 

واضاف معياد مؤكداً اولاً: أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لاتحمد عقباها،وأشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق.

 

ثانيا: نؤكد أننا لانستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن.

 

ثالثا: نطالب الاخوان الذين انزعجوا من طريقة ادارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة ،ونحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله،وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني،ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر.

 

حافظ معياد
محافظ البنك المركزي اليمني

شاهد أيضاً

احتراق ناقلة نفط بنيران قطاع طرق في طريق العبر.. (صور)

أفادت مصادر محلية ، عن احتراق ناقلة وقود بعد إطلاق..