المحافظ “سالمين” يستقبل اول طائرة سعودية لاغاثة المتضررين من سيول الامطار بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

استقبل محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع عصر اليوم اول طائرة شحن سعودية لاغاثة المتضررين من كوارث السيول بالعاصمة عدن والوفد السعودي الزائر لبلادنا برئاسة الاستاذ / عبدالهادي القحطاني وابراهيم المسلم ، وذلك بعد ساعات من اطلاق التحالف لدعوة عاجلة لاغاثة المناطق المنكوبة من اثار سيول الامطار الغزيرة على عدد من المحافظات اليمنية ومنها العاصمة عدن .

 

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام اشاد محافظ عدن احمد سالم ربيع بدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان ، وابدا شكره لمركز الملك سلمان للاغاثة والبرنامج السعودي لاعمار وتنمية اليمن ، مؤكدا عمق العلاقات اليمنية السعودية التي تتجسد اليوم باروع صورها من خلال الدعم السعودي الكبير ومنها تقديم المساعدات الاغاثية والايوائية للمتضررين من كوارث السيول في العاصمة عدن وذلك بوصول اول طائرة شحن سعودية محملة بالمواد الاغاثية .

 

 

واطلع المحافظ سالمين الوفد السعودي الشقيق على أولويات الاحتياجات للدعم في العاصمة عدن في المجالات الخدمية والايوائية والاغاثية .

 

 

من جانبه اكد رئيس الوفد السعودي /عبدالهادي القحطاني أن وصول اوا طائرة اغاثة سعودية لمطار عدن الدولي يعتبر تدشينا للجسر الجوي السعودي الذي سيتواصل تباعا لدعم المتضررين من كوارث السيول بعدن والمحافظات المجاورة.

 

 

وقال ان للوفد لديه برنامج عمل بالتنسيق مع قوات التحالف والسلطة المحلية بالعاصمة عدن لتقديم أوجه الدعم في المجالات المختلفة وفي المقدمة مجال الاغاثة والايواء ، ووفق الاحتياجات والاولويات المقدمة من قيادة المحافظة و السلطة المحلية .

 

 

حضر الاستقبال نائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي وعلي عاطف وكيل وزارة الصناعة والتجارة والدكتور/مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي واخرون .

 

 

#كتب / عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …