العناوين

محافظ أبين يقوم بجولة ميدانية في مديرية احور ويتفقد اضرار السيول

  أبين(عدن السبق)خاص:

قام محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اليوم بزيارة ميدانية لمديرية احور الساحلية تفقد خلالها تدفق السيول في دلتا احور والاضرار الناتجة عن جرف الاراضي الزراعية والتي بلغت 500 فدان .

 

 

واستمع المحافظ من مدير عام مديرية احور محمد مهدي العولقي على الجهود التي قامت بها قيادة المديرية في الاشراف على عملية تدفق السيول الكبيرة والاستفادة منها في ري الاراضي الزراعية في مختلف مناطق مديرية احور .

 

 

وفي اطار جولته الميدانية قام المحافظ بتفقد أوضاع مستشفى احور واستمع من مدير الصحة بالمديرية احمد المدحدح على الاوضاع الصحية والجهود الجارية للارتقاء بها كما تفقد احوال المرضى وتمنى لهم الشفاء العاجل كما تفقد موقع الارضية المخصصة لانشاء مشروع الطاقة الشمسية وزار مشروع المعهد المهني المتعثر ووجه باستكمال انشائه.

 

 

بعد ذلك اطلع المحافظ على وضع محطة كهرباء احور ووضع المولدات فيها لافتا ان السلطة المحلية بذلت جهودا غير عادية مع وزارة الكهرباء ممثلة بالوزير وبحضور مدير عام المديرية وعدد. من شيوخ ووجاهات المديرية بهدف تحسين خدمة الكهرباء، مؤكدا ان الجهود ستتواصل للارتقاء بمستوى خدمة الكهرباء في المديرية، مؤكدا ان مديرية احور مديرية هامة ومحورية في محافظة ابين وتتمتع بثروة سمكية وزراعية كبيرة ودلتا احور هي الرديفة لدلتا ابين. من حيث المساحة الشاسعة والخصبة للاراضي الزراعية وقنوات الري. كما ان احور تتمتع بموقع جغرافي هام على البحر العربي وتقع على الطريق الدولي الرابط بين شقرة والمكلا والمهرة.

 

داعيا ابناء احور إلى التكاتف والعمل معا من اجل النهوض بأوضاع المديرية.

 

 

بعد ذلك قام المحافظ بتوزيع عشرين قاربا و 250 شبك لصيادي جمعية حناد السمكية وجمعية حصن بلعيد وهي مقدمة من مكرمة فخامة رئيس الجمهورية معبرا عن شكره لفخامة الرئيس ووزير الاسماك.

 

 

وقال مدير عام المصائد السمكية وامين الاتحاد التعاوني السمكي محمد عوض القنبله ان هناك معدات وقوارب ستصل، لجمعية بندر احور خلال الفترة القادمة.

 

 

رافق المحافظ مدير عام الزراعة الدكتور حسين الهيثمي ومدير عام المصائد السمكية محمد عوض القنبله ومدير عام المياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام الصحة د. جمال امذيب.

 

 

*من فضل الشبيبي

 

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق