العناوين

منظمة فرنسية تعتزم تقديم خدمات صحية في لحج

(عدن السبق)متابعات:

التقى محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي اليوم وفد منظمة كرفان سولدير الفرنسية برئاسة رئيس مجلس إدارة المنظمة السيد توماني احمد لمناقشة تدخلات المنظمة في المحافظة في القطاع الصحي .

وخلال اللقاء أشاد المحافظ التركي بأهمية ان تتدخل منظمة كرفان الفرنسية في القطاع الصحي خاصة في مستشفى ابن خلدون العام والذي يفتقر الى الكثير من الكوادر الطبية المتخصصة وكذا الأجهزة الطبية الحديثة .

مشيرا ان هذا التدخل بادرة طيبة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى من ابناء المحافظة خاصة عندما تكون في تخصصات نادرة لا توجد في كافة أنحاء الوطن .

وأضاف التركي أن محافظة لحج بحاجة إلى تدخل المنظمات في المجالات التي تلامس حياة أبنائها وتعمل على تنفيذ مشاريع تتسم بالاستدامة لسنوات نستطيع من خلالها تغطية النقص في الخدمات الأساسية للمواطنين كالرعاية الصحية والماء والكهرباء والطرقات خاصة ونحن في نعيش أوضاع اقتصادية صعبة تحد من تحمل الدولة توفير كل المتطلبات الأساسية والضرورية وهي أوضاع عشناها لخمس سنوات ماضية وما زلنا نعيشها الى يومنا هذا بسبب الحرب التي مازالت مليشيات الحوثي الايرانية مستمرة في إذكائها في مختلف بقاع الوطن .

من جهته اشار رئيس مجلس الإدارة السيد توماني ان المنظمة تسعى الى تخفيف معاناة المواطنين في محافظة لحج من خلال تجهيز طاقم طبي في تخصصات دقيقة وذو شهرته عالمية في مجالات التشخيص وإجراء العمليات الجراحية التي ستجري العديد من العمليات الجراحية النوعية والكبيرة في مستشفى ابن خلدون العام .

منوها ان هناك دعم لمستشفى ابن خلدون يتمثل في تقديم عدد من الأجهزة الطبية والتي ستسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لعامة المرضى

شاهد أيضاً

مدير فرع البنك المركزي بشبوة ينفي خبر سحب مبلغ 800 مليون ريال ويوضح الحقيقة

نفى مدير فرع البنك المركزي..