السياسي جابر: الوزير اليماني اتبع اسلوب خاطى في تقديم استقالته سوء من حيث التوقيت او الطريقة

  (عدن السبق)خاص:

  أعتبر الاعلامي والسياسي جابر محمد، وقت إستقالة وزير الخارجية خالد اليماني لم يكن مناسبا.

 

وقال جابر في تصريح لقناة أبوظبي، أن “الوزير اليماني اتبع أسلوب خاطئ في استقالته، خاصة ان الرئيس هادي  كان في استقبال روز ماري دي كارلو الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمندوبة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للرد علئ الرسالة الرسمية التي تقدم بها الرئيس هادي الئ الامم المتحدة بخصوص الدور الغير مقبول للمندوب الأممي لليمن مارتين غريفيت الذي يقوم بدور بعيدا كل البعد عن تفاهمات السويد”.

 

وأضاف،: “كان من المفروض علئ اليماني ان يكون إلى جانب الرئيس في مثل كهذة لقاءات وان يؤجل من الاستقالة وخاصتا ان هو المسؤل عن اتفاق السويد”.

 

وأشار السياسي جابر محمد في حديثه بان “طريقة تقديم الاستقالة توحي بأن من هو علئ راس الدبلوماسية بعيدا عنها في تنفيذها وبعيدا حتئ عن ابجديات العمل السياسي حيث قام اليماني بتسريب الاستقالة من نيويورك وانه كان الاجدر بع ان يطلب لقاء الرئيس ويقدم الاستقالة مباشرة احتراما لمن منحة تلك الثقة وعن نتائج لقاد الرئيس هادي مع مندوبة الأمم المتحدة دي كارلو”.

 

وذكر جابر انه “بحسب تغريدات الدكتور عبدالله العليمي مدير مكتب الرئيس بأن الرئيس هادي تلقئ ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام مارتين غريفت بالمرجعيات الثلاث وتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وان دي كارلو  ستكون علئ اتصال بالشريعة لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة”.

شاهد أيضاً

احتراق ناقلة نفط بنيران قطاع طرق في طريق العبر.. (صور)

أفادت مصادر محلية ، عن احتراق ناقلة وقود بعد إطلاق..