متحدث الانتقالي: لجنة الطوارئ والكوارث بالعاصمة عدن تمكنت من إعادة الحياة لطبيعتها “بلاغ صحفي”

  عدن(عدن السبق)خاص:

  أكد المتحدث الرسمي بأسم المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم، بأن جهود متواصلة بذلتها لجنة الطوارئ والكوارث التابعة للمجلس، لإعادة الحياة لطبيعتها في العاصمة عدن، عقب الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في المدينة.

 

 

وجاء في بلاغ صحفي لمتحدث المجلس الانتقالي الجنوبي ما يلي:

 

واجهت العاصمة عدن والعديد من محافظات الجنوب، أزماتٍ وكوارث طبيعية، تسببت بفقدان أرواح وممتلكات-بقصد أو بدون قصد-، حتى وصل الأمر إلى إنتشار الاوبئة والأمراض الخطيرة وسط صمت بل عجز تام من حكومة الشرعية لتأدية واجباتها تجاه المواطنين ، مما استدعى واجب التحرك المجتمعي الجنوبي ، للمساهمة في تقليل الخسائر والعمل بإجراءات سليمة و مناسبة للحد من المخاطر.

 

وخلال الأيام الماضية وبعد توجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تم إعداد برنامج طوعي لإدارة لجنة الطوارئ والكوارث بالعاصمة عدن وتشكيل فريق طوارئ مُتميز لإدارة المخاطر والازمات والاستعداد لها بكل كفاءة، فكانت الحصيلة مُثمرة وناجعة، لمسها المواطن واقعاً، حيث عادت الشوارع العامة والطرقات في الأحياء السكنية إلى حالتها الطبيعية، وبدأت المدينة تنبض بالحياة من جديد.

 

ستستمر عملية المتابعة والمساهمة بالجهد المجتمعي من خلال حث الجميع على المشاركة المجتمعية لخدمة عدن و دعم مدراء مديرياتها الفاعلين، إلى جانب ماتقوم به مشكورة، الفرق التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، والتي كانت دائماً السبّاقة لعمل الخير ولإنقاذ عدن، بمبادراتها الإيجابية على المستويات كافة.

 

عاصمتنا عندما تحتاجنا فلابد أن نُلبي النداء وهذا عهدنا بقيادتنا، فبعد عناء يوم حار لتفقد أعمال إزالة العوائق ومخلفات الأمطار، انتهت بزيارة الرئيس القائد للفرق العاملة والمتطوعين من أفراد المقاومة الجنوبية، وتناوله معهم ماتيسر لهم من الطعام، ليعينهم على العودة لاستكمال أعمالهم البطولية بإعادة الوجه الجمالي لعاصمتنا الحبيبة عدن.

 

الجنوب عشق لاينتهي

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي