وزير التربية والتعليم يلغي اختبار القرآن الكريم بمركز الفاروق في لحج ويشدد على ضبط العملية الاختبارية

  لحج(عدن السبق)خاص:

  قام وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس صباح اليوم بزيارة عدد من المراكز الاختبارية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة لحج.

 

ورافق الوزير في زيارته التفقدية مدير عام مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم رئيس الوفد الإشرافي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري ومدير عام إدارة الإعلام بوزارة التربية والتعليم محمد حسين الدباء.

 

وخلال تفقده سير الاختبارية في تلك المراكز واطلاعه مباشرة على أداء الطلاب والطالبات أكد الوزير على ضرورة الالتزام بالضوابط والارشادات وعدم السماح للظواهر السلبية بتعكير اجواء الاختبارات.

 

وشدد الوزير خلال زيارته التفقدية على منع اي سلوك قد يحرف الطلاب والطالبات عن بناء مستقبلهم وتصحيح كل المسارات التي ذهبت بالتعليم الى خلاف غايته النبيلة وبالتالي ذهبت بالوطن كله إلى ما نراه اليوم.

 

واطلع الوزير خلال زيارته تلك على الصعوبات والمشاكل التي تواجه سير الاختبارية في المراكز المختلفة وكذا الصعوبات التي رافقت العملية التعليمية من قبل.

 

واستمع وزير التربية والتعليم من مدير مكتب التربية بالمحافظة ومدير التربية بالحوطة إلى المشكلة التي واجهها مركز الفاروق الاختياري ووجه بإلغاء اختبار مادة القرآن الكريم وإعادته بعد إنهاء الاختبارات بالكامل وفي حال تكرار الأمر في مركز الفاروق سيتم إلغاء المركز بالكامل.

 

وشدد الوزير لملس على ضرورة ضبط العملية الاختبارية حتى لا تخرج عن مسارها.. مؤكدا أن الوزارة ستقف بحزم ضد كل مظاهر الغش والعبث بالعملية الاختبارية، ولو تطلب الأمر إلغاء جميع الاختبارات في المراكز المتعثرة وإعادتها من جديد.

 

وكان د. لملس قد أبدى استياءه الشديد مما حدث في مركز الفاروق الاختباري بحوطة لحج.. مشددا على عدم تكراره، وانسحابه على المراكز الأخرى، لكي لا تخرج عملية الاختبارية عن السيطرة ويعود الامر بعد ذلك على الطلاب والطالبات.

 

 

*من الإعلام التربوي:

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي الضالع يشدد على أهمية تعزيز دور نشاط المجلس بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في