اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين في مسيمير لحج حول اخطار الكوليرا

  لحج(عدن السبق)خاص:

  اختتمت بمديرية المسيمير محافظة لحج اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمشروع الإستجابة الصحية عالية التأثير والممول من الصندوق الإنساني اليمني ( YHF ) والذي تنفذه جمعية ( CSSW ) بالمحافظة ويشرف عليه مكتب الصحة العامة والسكان.

 

 

وكانت الدورة والتي شارك فيها 40 متدرباً ومتدربة قد بدأت السبت الماضي بقاعة مستشفى المديرية وتناولت توعية العاملين الصحيين بحزمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية ( MSP ) في المرافق المستهدفة بمديرية المسيمير محافظة لحج وذلك للتأهب والاستعداد لمواجهة وباء الكوليرا وإدارة الحالة.

 

 

المشاركون في الدورة مثلوا المرافق المستهدفة في جميع الزمامات والمستويات السكانية بمراكز عهامه وعقان ووادي الفقير وذيل والعربة الطبية المتنقلة وموقع مستشفى المديرية الريفي

 

 

وهدفت الدورة إلى تدريب العاملين الصحيين في الوحدات الصحية المستهدفة على طرق المعالجة الصحيحة لحالات الإسهالات الحادة ووباء الكوليرا وكيفية التعامل معها والتدابير الإدارية اللاحقة التي يتبعها العامل الصحي في مثل هذه الحالات.

 

 

واكد المشاركون بان الدورة تركت الاثر ألايجابي الكبير في نفوسهم لكونها لامست الواقع في كثير من مناطقهم وقراهم الآهله بالسكان والتي برزت فيها مؤخراً وبشكل ملفت للنظر ظاهرة الإسهالات والأوبئة الخطرة التي تسببت في وفاة العديد من المواطنين.

 

 

 

*من محمد مرشد عقابي

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي الضالع يشدد على أهمية تعزيز دور نشاط المجلس بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في