3:25 مساءً الأربعاء ,20 نوفمبر 2019

الهيئة الأدارية للجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي تعقد أجتماعها الدوري

  عدن(عدن السبق)خاص:

عقدت الهيئة الأدارية للجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي الجنوبي أجتماعها الدوري لشهر يونيو صباح هذا اليوم برئاسة الأستاذ نصر هرهره مقرر الجمعية الوطنية.

 

 

وخلال هذا الاجتماع تم مناقشة وأقرار المحضر السابق للهيئة الأدارية وما جاء به من نقاط وتقارير مختلفة .

 

 

بعد ذلك تم استعراض ومناقشة بعض المواضيع المدرجة ضمن أعمال الأجتماع ومنها قراءة تقرير سكرتارية الجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي الجنوبي المقدم لأجتماع الهيئة الأدارية لشهري مايو _يونيو 2019م والذي تطرق إلى مختلف التطورات على الساحة الوطنية الجنوبية، سياسية وأمنية واقتصادية ،وأهمها التطورات على الصعيد العسكري الميداني في جبهات القتال على مختلف الحدود الجنوبية سواء في الضالع أو المسمير أو يافع ومكيراس وأخيرآ مديريات بيحان وعتق محافظة شبوه ،ولانتصارات الرائعة التي حققتها المقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات .

 

 

كما تطرق التقرير أيضآ ألى تلك الزيارات الميدانية التي كلفها بها أعضاء الهيئة الأدارية من قيادة الجمعية والمجلس الأنتقالي الجنوبي إلى مختلف جبهات القتال على الحدود الجنوبية ورفع تقارير مفصلة عن ماتمخضت عنه تلك الزيارات من نتائج مختلفة.

 

 

كما تطرق التقرير إلى الحوارات الجنوبية خلال شهر رمضان الماضي والتي ترأسها رئيس الجمعية والوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك والذي كان لبعض أعضاء الهيئة الأدارية دورآ بارزآ فيها .

 

 

وأشار التقرير إلى أن تلك الحوارات قد كان لها نتائجها الإيجابية ،حيث حققت هدفين رئيسين وهما توافق الجميع على خيارات الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدود 21مايو 1990م وكذلك تطوير المجلس الأنتقالي الجنوبي بأعتباره المظلة السياسية لكل الجنوبيين وتوسيع المشاركة فيه.

 

 

بعد ذلك تم مواصلة مناقشة بعض المواضيع والتقارير المدرجة ضمن جدول أعمال الأجتماع والتي تمثلت بتقرير الفرق التي نزلت إلى جبهات القتال وتقرير يبين قاعدة المعلومات التي تم إنجازها من قبل لجنة المرأة والطفل ،كما تضمن جدول أعمال الاجتماع عدد من التقارير حول التصور التشريعي للدولة الجنوبية المنشودة في لجنة الصحة والبيئة وكذلك لجنة الشؤون ولجنة الفكر والأرشاد الأجتماعية..بالأضافة ألى تقريري يبينا قاعدة المعلومات التي تم إنجازها في لجنة الشباب والرياضة ولجنة التخطيط والتنمية والأستثمار ،وكذلك دراسة وتقييم أداء السلك الدبلوماسي والقنصلي .

 

 

هذا وسيواصل الأجتماع أعماله يوم غدآ الأربعاء لأستكمال قراءة و مناقشة بقية التقارير المدرجة ضمن اعمالة.

شاهد أيضاً

عمالة الأطفال في اليمن… وجع آخر يحجب آفاق المستقبل

  ما إن ينهي الطفل عبد الله يومه الدراسي، حتى يتو..