العناوين

عاصفة مدارية تقترب من خليج عدن خلال الساعات القادمة

(عدن السبق) وكالات:

أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظـة حضرمــوت ،اليوم الاثنين، بيان رقم عن تطورات العاصفة المدارية “لبان”.

وقالت الغرفة في بيانها إن بيانات الخرائط وصور الاقمار الصناعية رصدت عاصفة مدارية وسط غرب بحر العرب وذلك عند 3:00 فجراً بالتوقيت المحلي وتتمركز على خط عرض (12.4 درجة شمالاً) وخط طول (62.3 درجة شرقاً) بسرعة تتراوح بين (35- 40 عقدة ).

وذكرالبيان أن العاصفة ستحمل المسمى ( لُبان ) خلال الساعات القادمة حيث يبعد مركزها 760 كم من جزيرة سقطرى وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية وخليج عدن .

وأهابت غرفة الإنذار المبكر جميع المواطنين بأن الحالة المدارية تتحرك نحو شرق مياه خليج عدن ومن المتوقع أن تؤثر على المحافظات الشرقية لليمن وننبه بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وتوقعت تقدم حزام السحب الركامية الممطرة بغزارة يصاحبها جريان للأودية والشعاب خلال الفترة من مساء يوم الاربعاء إلى مطلع الأسبوع المقبل.

وحذرت غرفة الإنذار المبكر جميع الصيادين ومرتادي البحر بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن وبحر العرب بأخذ أقصى الحيطة والحذر وعدم الإبحار بفعل اشتداد في سرعة الرياح و هيجان الأمواج الساعات القادمة.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يطمئن على أوضاع المزارعين بساحل حضرموت

بحث سالم السقطري، وزير الزراعة، في اتصال هاتفي مساء أمس الخميس، بمدير