الزراعة تناقش سبل مكافحة الجراد الذي يجتاح عدد من محافظات البلاد

  (عدن السبق)خاص:

  ناقش اجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية م امين باقادر وبحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمعلومات م علي الجنيد ضم مسوؤلي ادارات وقاية النباتات ومكافحة الجراد وضع الجراد الصحراوي في عدد من المحافظات.

 

 

وأطلع الوكيل باقادر الحاضرين على نتائج زيارته للعاصمة المصرية القاهرة ومشاركته في اجتماع الدول الأعضاء في هيئة مكافحة الجراد التابعة لمنظمة الفاو والذي انعقد يوم الخميس الماضي وماتمخض عنه الاجتماع الذي خصصت معظم نقاطه لمناقشة خطورة وضع الجراد الصحراوي في اليمن وسبل مكافحته ومقدار الدعم الذي وعدت بتقديمه الدول الاعضاء في الهيئة في هذا الجانب.

 

 

وتم في الاجتماع استعراض تقرير إدارة الجراد عن انتشار الجراد وتكاثره واضراره وكذلك استعراض نتائج أعمال المكافحة التي نفذتها الفرق الميدانية في عدد من المحافظات واهم الصعوبات التي واجهت العاملين في الميدان.

 

 

كما تم مناقشة التحضيرات لزيارة الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد واعداد البرنامج الميداني للزيارة واطلاع وفد الهيئة على مستوى تواجد وتكاثر وانتشار الجراد في بعض المحافظات المجاورة للعاصمة عدن والاحتياجات الخاصة بأنشطة مكافحة الجراد في البلاد حاليا ومستقبلا.

 

 

وقدر الاجتماع جهود الفرق الميدانية التي تقوم بواجبها الوطني في تنفيذ حملات مكافحة الجراد في عدد من محافظات البلاد في ظل انعدام الامكانيات وادوات ومعدات ومستلزمات العمل الضرورية.

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي الضالع يشدد على أهمية تعزيز دور نشاط المجلس بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في