العناوين

السعودية : آن الأوان لإنهاء إنقلاب مليشيا الحوثي في اليمن

  (عدن السبق)متابعات خاصة:

  عبر مندوب المملكة العربية السعودية الشقيقة، الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي عن قلق السعودية والدول العربية المختلفة من تصرفات إيران في منطقة الخليج، بما في ذلك استخدام الأسلحة التي ترسلها طهران إلى وكلائها الحوثيين بغية استهداف المناطق المدنية في المملكة وتهديد الملاحة في مضيق هرمز والبحر الأحمر، مؤكداً أنه آن الأوان لكي تقبل مليشيا الحوثي القرار 2216 وتنهي احتلالها غير المشروع للسلطة ومراكز الحكم في اليمن.

 

 

وكان المندوب السعودي يتحدث بحضور كل من مندوب بلادنا عبدالله السعدي ومندوب جامعة الدول العربية ماجد عبد العزيز ونائب المندوبة الإماراتية الدائمة سعود الشامسي وممثل عن البعثة البحرينية نيابة عن المجموعة العربية في المنظمة الدولية.

 

 

وقال المعلمي إن السفراء سلموا إلى الأمين العام للأمم المتحدة نسخة من مقررات القمة العربية التي انعقدت أخيراً في مكة في شأن “سلوك إيران وأعمالها من خلال استخدام وكلائها في اليمن ولبنان وأماكن أخرى، ومن خلال تورطها المباشر في الحوادث التي وقعت أخيراً في الخليج العربي وفي خليج عمان مما يهدد الأمن والسلم في المنطقة”.

 

 

وأضاف “نقلنا الى الأمين العام القلق الذي جرى التعبير عنه في القمة العربية ورغبة الجانب العربي في التأكيد على أن تحذر إيران مواصلة التصرف على هذا النحو” مما يعد “استفزازاً لقضية السلام ليس فقط في منطقة الخليج العربي، بل أيضاً في منطقة باب المندب والبحر الأحمر”.

 

 

من جانبه عبر الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ، عن التفهم والتقدير للتواصل معه. مشيراً إلى أنه سيلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وسيناقش معه بعض هذه الهواجس.

 

شاهد أيضاً

ناشط عدني: الشارع سيقف مع من يطالب بحقه لا مع من ينهب بأسمه من فنادق الخارج

  أكد الناشط العدني نوار ابكر، ان المواطن في عد..