العناوين

وزارة الشباب والرياضة: قطاع المرأة يُدرب 25 امرأة في مجال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال

  عدن(عدن السبق)عـــاد نـعـمـان:

يُدشن قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة صباح غدٍ الأحد، في محافظة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بريادة المرأة في مجال الأعمال، برعاية من معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري.

 

 

يستضيف التدريب مركز المرأة للبحوث والتدريب – ديوان جامعة عدن، ويستمر على مدى تسعة أيام، ويستهدف 25 شابة وامرأة، يمثلن شرائح ومكونات المجتمع المدني، من مختلف مديريات المحافظة.

 

 

تتعرف المشاركات خلال التدريب على المهارات الإدارية والتقنية للمشاريع، وكيفية الحصول على الدعم والتمويل، كما تُقدم خدمات استشارية وتوجيهية في كيفية إعداد دراسة جدوى والتسويق والإدارة المالية.

 

 

يأتي التدريب ضمن خطة عمل القطاع بالوزارة للعام الجاري، في تنفيذ أنشطة ومشاريع تدريبية، تُسهم في انشاء مشاريع صغيرة؛ لتحسين الأوضاع المعيشية والتمكين الاقتصادي والقيادة المجتمعية للنساء.

 

 

وكان لقاء جمع وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة د. نادية عبدالله، ورئيس مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن د. هدى علوي؛ ناقش سُبل التعاون وإقامة أنشطة نسوية مُشتركة بين الوزارة والجامعة؛ لتأهيل النساء في مختلف المجالات، وزيادة الفرص لإنشاء المشاريع والريادة في الأعمال.

 

 

تجدر الإشارة أن قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة، نفذ في مارس الماضي في جمعية الفردوس التنموية النسوية، دورة تدريبية خاصة بنقش الحناء، وشمل التدريب 25 امرأة متعثرة اجتماعيًا واقتصاديًا.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية