العناوين

وزير التعليم العالي يلتقي قيادتي محافظة وجامعة أبين

(عدن السبق) خاص:

التقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة ، بمكتبه ،بالعاصمة المؤقتة عدن ، محافظ محافظة أبين اللواء / ابو بكر سالم و رئيس جامعة أبين الدكتور / محمود الميسري.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير باسلامة باللواء ابو بكر سالم و والدكتور محمود الميسري مناقشاً معهم أهم القضايا المتعلقة بآلية سير العملية التعلمية في جامعة أبين.

واستمع “باسلامة” من قيادة المحافظة ما أنجز خلال عملية إستكمال إنشاء وتأسيس جامعة أبين، بعد ان تم تدشين عدد من الكليات كالصيدلة والشريعة والقانون إضافة إلى كليتي التربية بزنجبار ولودر وكذلك تدشين الدراسات العليا للماجستير بقسم التربية .

وتحدث محافظ أبين عن الأهمية الكبيرة لقرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي  بإنشاء جامعة ابين التي انتظرتها المحافظة طويلا نظراً لتوفر المقومات الاساسية لها بشرية وتنموية وأضاف أن السلطة المحلية في المحافظة تولي اهتمام بليغ لبناء هذا الصرح العلمي وتوفير له كل الدعم بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.

ووجه باسلامة رئيس جامعة ابين بسرعة الرفع بدراسة متكاملة عن طبيعة الكليات التي سيتم افتتاحها مستقبلا مشددا على ضرورة ملائمة هذة التخصصات مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية .

ومن جانبه أشاد وكيل قطاع الشؤون التعليمية أ.د خالد عمر باسليم بالخطوات المتسارعة التي تخطوها قيادة الجامعة في إطار عملية تأسيس جامعة أبين ، مشيراً ان وزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي الوزير أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة تساند قيادة الجامعة وتولي اهتماما بالغ في تقدم كافة التسهيلات لضمان سير عملية التأسيس وفق الخطط المعدة.

بدوره عبر وكيل الوزارة لقطاع البعثات د مازن الجفري عن حرص الوزارة على تأهيل الكوادر بالجامعات في الخارج وتخصيص نسبة من موارد المنح للجامعات بشكل عام و الجامعات حديثة الإنشاء بشكل خاص للمساهمة في النهوض بها وتوفير الكوادر المؤهلة .

حضر اللقاء وكيل الوزارة د علي عرجاش و زايد بن شهاب مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

القبض على متهم بحوزته كمية من المخدرات بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات: تمكنت قوات أمن العاصمة عدن من إلقاء القبض على متهم حاول تهريب كميات …