العناوين

“تجمع شباب عدن المستقل” يصدر بياناً حول الأحداث الأخيرة بالعاصمة

  عدن(عدن السبق)خاص:

  اصدرت تحضيرية تجمع شباب عدن المستقل، بياناً حول أحداث وتداعيات مدينة عدن الأخيرة، جاء فيه ما يلي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت اللجنة التحضيرية لتجمع شباب عدن المستقل بقلق شديد التداعيات التي تشهدها مدينة عدن منذو الهجمات الإرهابية النكرة والجبانة من قبل المليشيات الحوثية و داعش الارهابيتان والتي استهدفت في وقت واحد مركز شرطة الشيخ عثمان و معسكر الجلاء صباح يوم الخميس الدامي والذي راح ضحيتها المئات الضحايا بين شهيد وجريح . سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويسكنهم فسيح جناته و الجرحى أن يمن عليهم بالشفاء العاجل .

 

كنا في تجمع شباب عدن المستقل ننتظر كغيرنا من أحرار اليمن شمالاً و جنوباً في الرد المزلزل على هذه الهجمات الإرهابية وتوجيه ضربة قوية يشترك فيه الجميع في كسر غطرسة المليشيات الحوثية وحليفها داعش وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وشرعيتها . إلا أننا تفاجئنا في أعمال تصعيدية بحملة جهوية تحريضية مناطقية مستهدفة عمال و بائعة و تجار و مواطنين ينتمون للمحافظات الشمالية محملينهم مسؤولية تلك الهجمات الإرهابية !! .

 

ومن هذا المنطلق نعود ونستنكر بشدة وحزم كل الأعمال الإجرامية بتنوع أشكالها و توابعها والتي تضر بمصالح عامة الناس و بالمجتمع العدني على وجه الخصوص .

 

أننا في تجمع شباب عدن المستقل نستهجن عملية الترحيل القسري المنظم والمهين التي أقدمت عليه قوات الحزام الأمني وبمباركة و دعم من المجلس الانتقالي الذي يدعي بتفويض المطلق من شعب الجنوب الذي يتبرأ من هذه الأعمال اللاخلاقية ويرفضها جملة وتفصيلا ، وكما نستهجن قيام إعلاميي و أنصار المجلس الانتقالي في أعمال التحريض ضد كل من هو شمالي عبر الوسائل الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي في التعبئة الخاطئة و المغلوطة وتوجيه الاتهامات الزائفة جزافا وصل البعض منهم في التحريض ب سفك الدماء وإسترخاص الأرواح البريئة ، إلا أن مثل هذه الأعمال الغريبة دخيلة عن تقاليد المجتمع الجنوبي المتسامحة ، وتشكل مصدر قلق وخوف على مستقبل الجنوب أرض و انسان .

 

ان هذه الاعمال الرخيصة والتي قامت بها جهات مغرضة ، ليست من قيمنا المعروفة الأصيلة ولا تتماشى مع عادات وتقاليد أبناء مدينة عدن المعروفة ب مدينة السلام و المحبة والتسامح والتعايش ، ولن نسمح لكائن من كان في تكرار سيناريو 67م . كما اننا نعتبر هذا الاعتداءات لهو اعتداءات على كافة أبناء عدن وعلى مصالحهم، فمثل هذه الأعمال البربرية هي من تطول في معاناتنا .

 

إن ما تشهده مدينة عدن من أحداث قتل وعنف واعتداء وفوضى متوالية تنذر بمخاطر جمة ، وتشير بمؤشرات مقلقة حيال تهديد الأمن الاجتماعي و الشخصي وبضرب الوحدة الوطنية العدنية والنسيج الاجتماعي سادت السنوات الخمس الأخيرة .

 

نطالب أبناء عدن بمختلف أدوارهم ووظائفهم ومن مواقعهم إلى لجم أي مظهر من مظاهر العنف تهدد مدينتهم، وكما نطالب إلى التحلي بروح التسامح والتآخي والمحبة بينكم، وعدم الانجرار لاي أعمال تستغل لنيل في تمزق النسيج الاجتماعي وندعو الجميع الى العمل على توحيد الصف العدني لخلق بيئة توحد كل القوى الحية مواجه التحديات التي تواجهها مدينة عدن .

 

نناشد وزير الداخلية ومدير شرطة أمن عدن على وجه الخصوص إلى أخذ دور أجهزة الامنية بالكامل ، وإلى تفعيل سلطة القانون ، وكما نطالبكم في هذا البيان بالقاء القبض ومحاسبة كل من حرض و أمر و نفذ لهذه الأعمال الخارجة عن القانون ضد أبناء المحافظات الشمالية جنت بأعمال نهب و سلب و ترحيل القسري ومنعهم من دخول مدينة عدن ليأخذوا جزاهم الرادع .

 

وكما أننا نطالب منظمات المجتمع المدني في مدينة عدن خاصة واليمن عامة وكل المدافعين عن قضايا حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية الوقوف أمام هذه هذه الجرائم التي لا تسقط بتقادم .

 

ونناشد المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة وإعلان نتائج التحقيق ومساءلة ومحاكمة الجناة حتى لا تفلت الأمور وتنزلق إلى ما لا يحمد عقباه ..

 

وختاما نذكر قول الله تعالى في كتابه الحكيم . (وما من دابة في الأرض إلّا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل ذلك في كتاب مبين ) صدق الله العظيم

 

والله من وراء القصد.

صادر عن ..
اللجنة التحضيرية لتجمع شباب عدن المستقل

شاهد أيضاً

بتمويل سعودي.. استمرار عملية صرف الدفعةالرابعة للسلال الغدائية الدورية بسقطرى

برعاية السلطة المحلية في المحافظة وإشراف قيادة قوة الدعم