عدن..وصول دفعة أولية من الاوراق الخاصة بطباعة الكتاب المدرسي

عدن (عدن السبق) خاص:

وصلت عصر اليوم إلى وحدة مطبعة الكتاب المدرسي بالمعلا ثلاث شاحنات تحمل 200 طن رولات ورقية ابيض عرض 72 سنتيمتر خاصة بطباعة الكتاب المدرسي.

وفي تصريح لمدير عام المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن وليد محمد خميس قال فيه: إن وصول هذه الكمية من الورق التي وصلت اليوم يأتي في إطار المناقصة رقم (1) حيث بلغت الكلفة الإجمالية للورق مليون وستمائة دولار بتمويل ذاتي من مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي.

موضحا أنه قد وصلت كمية ألف طن ورق مسطح طباعي لفرعي عدن والمكلا ضمن المناقصة رقم (2) كما تم أيضا الانتهاء من تحليل المناقصة رقم (3) الخاصة  باستيراد مواد خام خاصة بالطباعة.

وأكد مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بعدن أن وحدة الطبع للكتاب المدرسي بالمعلا ستستعيد نشاطها في طباعة الكتاب المدرسي في إطار العقد الكامل المبرم بين الإدارة التنفيذية لمطابع الكتاب المدرسي ووزارة التربية والتعليم لطباعة مايقارب مليون ونصف كتاب مدرسي.

وأضاف أنه قد تم عمل الصيانة اللازمة لمطابع الكتاب المدرسي في المعلا بعد توقف دام أربعة أعوام نتيجة الحرب الظالمة على عدن من قبل ميليشيات  الانقلابيين الحوثيين، وقد بدأ العمل التجريبي بطباعة كتاب التربية الإسلامية للصف رابع من مرحلة التعليم الأساسي ومع وصول كمية الورق هذه فأنه سوف يتم العمل دون توقف على مدار الساعة لطباعة الكتب المدرسية وانجازها حسب الخطة المعدة من قبل قيادة المؤسسة للطباعة مطمئنا أبناءنا الطلاب والطالبات في المرحلة الأساسية في تلبية احتياجاتهم من الكتب الدراسية قريباً جداً.

وأشاد الأخ وليد محمد خميس في ختام تصريحه بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وأيضا الدكتور المهندس محمد عمر باسليم المدير التنفيذي للمؤسسة في كل من عدن والمكلا خاصة بعد انتقال الإدارة التنفيذية للمؤسسة من صنعاء إلى عدن.

*من رياض شرف

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …