ردًا على تصريحات ترامب.. رسالة شديدة اللهجة من بكين لواشنطن

(عدن السبق)متابعات:

يواجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات من كل الأطراف في الولايات المتحدة بسبب موقفه من التظاهرات المؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ وتجنبه انتقاد بكين في إطار هذه الأزمة غير المسبوقة في المدينة.

 

وأكد ترامب الثلاثاء استناداً إلى معلومات استخباراتية أميركية أن الجيش الصيني ينتشر “على الحدود مع هونغ كونغ”.

جدد ترامب دعواته “للجميع” بالتزام “الهدوء والأمن”، لكنه لم يوجه أي تحذير واضح للسلطات الصينية.
وقال ترامب “آمل أن يكون هناك حل سلمي” وألا “يقتل أحد”، في وقت بات فيه بعض المحتجين أكثر قسوة وتزايدت المواجهات مع الشرطة.

وبعد أن علّق الرئيس الأمريكي في “تويتر” على الأوضاع في هونغ كونغ، قالت وزارة الخارجية الصينية إنها تدعو الولايات المتحدة بإصرار مرة أخرى إلى “وقف حشر أنفها في هونغ كونغ”.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في تعليق مكتوب تلقته وكالة أنباء “ريا نوفوستي” علاوة على ذلك: “لقد أعربنا مرارا عن موقفنا من هذه المسألة. هونغ كونغ شأن داخلي صيني بحت”.

ووصف في وقت سابق، شو لوين، الناطق الرسمي باسم مستشارية شؤون هونغ كونع وماكاو، ضرب اثنين من سكان البر الصيني الرئيس في مطار هذه الجزيرة الصينية بأنه “عمل إرهابي تقريبا”.

الاحتجاجات الواسعة في هونغ كونغ لم تتوقف منذ يونيو، حيث اندلعت على خلفية مشروع قانون خاص بتسليم المجرمين، إذا تمت الموافقة عليه، فسيكون بمقدور سلطات هونغ كونغ تسليم المشتبه بهم في اقتراف جرائم جنائية إلى السلطات الصينية في بكين

شاهد أيضاً

التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يعلق عمليات تدريب ودعم القوات العراقية

  أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمح..