وزير سابق : اليمنيون فقدوا ثقتهم بالتحالف العربي والشرعية عاجزة

  (عدن السبق)خاص:

قال وزير الخارجية السابق لدى حكومة الشرعية إن اليمنيين قد فقدوا ثقتهم بدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والامارات العربية.

 

 

وقال وزير الخارجية الاسبق عبد الملك المخلافي،: انه “‏على التحالف العربي ان يدرك حجم ماحدث في عدن ومخاطره حتى وان كانت بعض أطرافه مشاركة في ذلك.

 

 

وأضاف،: ان “اول ما يجب ادراكه ان اليمنيين فقدوا ثقتهم بالتحالف العربي الذي أيدوه وأعطوه مشروعية عززت المشروعية القانونية من السلطة الشرعية والمجتمع الدولي ولاشك انه سيكون لذلك عواقب يجب التفكير بها”.

 

 

وتابع المخلافي بالقول،: أنه “‏على الشرعية بكل مؤسساتها وعلى القوى السياسية جميعا اجراء مراجعة عميقة وشاملة لكل ماحدث منذ انقلاب الحوثي والخروج برؤية جادة للإنقاذ مالم فإن الأوضاع ستذهب الى مزيد من التشظي وسيدفع الجميع الثمن شمالا وجنوبا فلا رابح من كل هذا التمزق ومايجري من تفتيت وتفجير الوطن، لا احد أبدا رابح”.

 

مشيراً،: انه “‏لازال لدى الشرعية والقوى السياسية الداعمة لها والساعية لإستعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث الكثير من الخيارات لمواجهة ما تعرض ويتعرض له الوطن منذ 2014 واحباط كل المخططات، المهم ان تمتلك القدرة على الخروج من دائرة العجز والتردد والصمت والأنانية الى العمل والتوحد والحركة والفعل”.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: اتفاق الرياض لم يأت لتغيير شكل الدولة

  أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، أن..