البحث الجنائي بحضرموت يسلم متهم بقضية قتل من خارج اليمن إلى سفير بلاده

المكلا(عدن السبق)خاص:

بعد سلسلة من المتابعات والتنسيق بين أدارة الأمن بمحافظة المهرة وحضرموت تمكنت إدارة البحث الجنائي بمحافظة حضرموت من إلقاء القبض على متهم بقضية قتل يحمل جنسية دولة عربية أخرى من القرن الأفريقي.

 

 

وفي تفاصيل الواقعة فقد قام المتهم بقتل أحد المواطنين في بلده بالقرن الإفريقي وفر بعدها هاربا إلى اليمن .

 

 

وتلقت إدارة البحث الجنائي بمحافظة حضرموت بلاغا من مواطن آخر من نفس الجنسية يتواجد أيضاً في اليمن يفيد فيه بوجود المتهم بواقعة القتل التي حدثت في بلدهم بمحافظة المهرة حيث يعمل هناك .

 

 

وباشرت الجهات المختصة فور استلام البلاغ بالقضية بالتواصل مع قيادة أمن محافظة المهرة لإحضار المتهم إلى حضرموت وتعاملت الأجهزة الأمنية بالمهرة بصورة إيجابية مع البلاغ وقامت بعمليات البحث والتحري عن المتهم قبل أن تتمكن من إلقاء القبض عليه وتسليمه لإدارة البحث الجنائي بحضرموت .

 

 

وبعد التحقيق مع المتهم بإدارة البحث الجنائي بحضرموت حول واقعة القتل الذي قام بها في بلده أعترف بارتكابه جريمة القتل في بلاده قبل أن يفر هاربا من فعلته إلى اليمن .

 

 

وبعد أن استكمل المحققون بأدارة البحث الجنائي بحضرموت كافة الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة وبعد التواصل مع مكتب خارجية بلادنا بحضرموت تم تسليم المتهم إلى سفير بلاده في اليمن بحضور مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت حيث تمت عملية تسليم المتهم بمكتب الهجرة والجوزات بميناء المكلا حيث من المقرر أن يتم ترحيله منها لتقوم باستلامه الجهات المعنية داخل بلاده بعد أن يصل إليها.

 

 

يجدر الإشارة أن هذه القضية تعد واحدة من أبرز القضايا الشائكة حيث كان البلاغ عن متهم بالقتل من خارج البلاد وجريمة قام بارتكابها ايضا خارج حدود البلد إلا أن إدارة البحث الجنائي بمحافظة حضرموت تمكنت من حلها بصورة متناهية وهو ما يؤكد مدى تفوق القدرات والخبرات التي يتمتع بها أفراد وعناصر ومحققي إدارة البحث الجنائي في حل كافة الجرائم المعقدة والشائكة.

شاهد أيضاً

السعودية تبلغ الأمم المتحدة ومجلس الأمن بقرار ردها على هجوم “أرامكو”

أبلغت المملكة العربية السعودية الشقيقة، الأمم المت..