العناوين

حماية بيئة عدن تدعو مؤسسة المياه والصرف الصحي الى تحمل مسئولياتها تجاه صحة الأهالي والبيئة

عدن(عدن السبق)خاص:

دعت الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة عدن، مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، الى تحمل مسئولياتها تجاه صحة الأهالي والبيئة.

 

 

وقال نائب مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن الدكتور “وليد الشعيبي”، في تصريح خاص لصحيفة “عدن السبق”، إن دور مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن “غائب” وليس له اي وجود على أرض الواقع، كما هو حال دور لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ايضا حيث وان وجودها مثل عدمها وتشكيلها كان مجرد مراضاه واستكمال عدد؛ حد قوله.

 

 

واضاف “الشعيبي”، ان شوارع واحياء العاصمة عدن تحولت الى برك ومستنقعات للمياه الراكدة مما تساعد على تشكيل بؤرً لتكاثر الحشرات والبعوض الناقل للامراض وانتشار الاوبئة بين اوساط المجتمع وأبرزها “حمى الضنك” ، الذي بات يفتك بأهالي عدن مرارا وتكرارا منذ الحرب الحوثية على عدن .

 

 

وأوضح، بان اليوم تعاني مدينة عدن نفس المشكلة دون حلول جذرية تذكر من قبل مؤسسة المياه والصرف الصحي ، ويعود ذلك الى تحول البعض من مسئولي السلطة المحلية الى متسولين من خلال انتظارهم لحصول الخطر وتحوله الى كارثة وبعدها يبداء النواح وطلب المساعدات وصورني وانا بالشارع؛ حد قوله.

 

 

وتسأل “الشعيبي” في تصريحه للصحيفة بقوله، هل ننتظر حتى تختلط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب وحصول كارثة صحية وبيئية وتسمم الاهالي في كافة مناطق العاصمة ؟!!.

 

 

وتساءل مجدداً بقوله، ماهو دور سلطة مديريات عدن، ان لم تكن هذه المشاكل ضمن مهماته كامأمور .!!، وتابع: هل ستتحرك السلطة المحلية والمجلس الانتقالي لمحاسبة المقصرين في مهاهمهم ، معتبراً ذلك بمثابة انذار وبلاغ قدمه كمواطن يخاف على اهله وجيرانه من خطر تلوث قادم لا محالة اذا استمر الحال على ماهو عليه من تساهل اداري وتقاعس مسئولي السلطة المحلية من تأدية التزاماتهم التنفيذية تجاه المواطن والبيئة والصحة العامة.

 

 

واردف، بان رسالته هي كذالك للمجلس الانتقالي الجنوبي، لماذا لا نرى دوره الرقابي والمحاسبي على مثل هؤلاء “المتسولين الحكوميين” وليس المسئولين .

 

 

وفي ختام تصريحه، دعا نائب مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن ، مكاتب مؤسسة المياه والصرف الصحي والمكاتب ذات العلاقة الى تحمل المسئولية الملقاه على عاتقهم والتعامل مع مشكلة تراكم مياه الأمطار بشكل اكبر جدية ، محملا اياهم عودة انتشار الامراض كمثل حمى الضنك في العاصمة عدن واخرها وفاة بعض الطلاب ومنهم الطالب “الشنقيطي” إثر اصابته بمرض حمى الضنك .

 

*من د.وليد الشعيبي..

نائب مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة /العاصمة عدن..

 

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية