غرفة عمليات التواهي.. جهود تُبذل للصالح.. (تقرير)

عدن(عدن السبق)خاص:

تُكرس غرفة العمليات التابعة للسلطة المحلية بمديرية التواهي في العاصمة عدن ، جهودها المتواصلة لخدمة المواطنين من خلال تلقي شكاواهم اليومية المتعلقة بمختلف القضايا المجتمعية التي تصادفهم ، وتباشر سريعاً لإيجاد الحلول وإيصال صوت المواطن إلى الجهات ذات العلاقة، عبر خط ساخن يجمع عدداً من الجنود المجولين يعملون على مدار 24 ساعة برئاسة الأخ/ هادي السعيدي.

 

 

استلام البلاغات.. عمل الغرفة الرئيسي

 

وتعمل غرفة عمليات مديرية التواهي، على استلام البلاغات والشكاوى من المواطنين، ثم التنسيق مع الجهات المختصة لتقليص المسافات بين المواطنين و مسؤولي الشأن نفسه، للإسراع في حلها وتذليل الصعاب وتخفيف معاناة المواطن والحصول على حلول لشكاواهم بما يسهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي في المنطقة،

 

 

ولايحتصر تنسيق غرفة عمليات مديرية التواهي في إيطار المديرية فقط .. بل على نطاق محافظة عدن عامةً.

 

 

وضمن المهام الرئيسية التي تقوم بها غرفة العمليات في التواهي ايضا، متابعة عقد الاجتماعات واللقاءات بين قيادة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالأستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي ، ومدراء المكاتب التنفيذية..

 

 

مساعدة المواطن مُهمة الغرفة

 

وتقوم غرفة العمليات أيضاً، في متابعة قضايا وشكاوى المواطنين على مدار الساعة، وتلعب دورا محوريا هاما في حالات الطوارئ وغيرها.. إضافة إلى مشاركتها “احيانا” الجهات المختصة بالنزول الميداني، عملا بتوجيهات مدير عام المديرية..

 

 

وأوضح رئيس قسم عمليات المديرية هادي السعيدي، انهم يعملون بصورة مستمرة على متابعة شكاوى التي تردهم من المواطنين، وبتنسيق كبير مع عمليات قسمي الشرط في المديرية (القلوعة ، التواهي).

 

 

وأشار السعيدي، أن نسبة الشكاوى قد انخفضت مؤخرا، بعد ان كان يصل عددها إلى ٢٥ بلاغا في اليوم الواحد.

لافتا الى أن ذلك يؤكد دور عمليات المديرية الإيجابي بالعمل على حلحلة الكثير من المشاكل التي كانت تواجه المواطنين، بل والمساهمة في القضاء عليها.

 

 

وعن انواع البلاغات، قال، ان عمليات المديرية تتلقى كافة انواع البلاغات.

 

 

عمل إنساني قبل كل شيء

 

يبذل طاقم عمل غرفة العمليات في التواهي كل جهده لمساعدة المواطن في كل الأحوال، والاستجابة العاجلة في حلحلة واحتواء قضاياه المجتمعية الواردة بشكل يومي للغرفة ، من أولويات أعماله، ورغم تحمل طاقم العمليات الكثير من الأعباء والصعوبات التي قد تصادفهم في سير أعملهم ، الا أنهم يرون ذلك “عمل وطني وإنساني قبل كل شيء” ، لهذا تجد الطاقم يعمل بكل إخلاص ومسؤولية من أجل مساعدة المواطن البسيط..

 

 

تجربة ناجحة

 

وكانت التواهي هي السباقة في تفعيل نشاط عمليات المديرية ، حيث تم إعادة تفعيل دورها في العام 2017، بتوجيهات من مدير عام المديرية الأستاذ “عبدالحميد ناصر الشعيبي”، التي نصت بتفعيل نشاط غرفة العمليات ، لتصبح عامل مساعد في حلحلة المشاكل التي تواجه المواطن سواءً كانت مجتمعية أو خدمية، وكذا تكون همزة وصل بينه وبين الجهات المسؤولة.

 

 

وبعد النجاح الكبير الذي حققته غرفة العمليات التابعة للسلطة المحلية بمديرية التواهي، تم تعميم إعادة تفعيل غرفة العمليات من قبل سلطة المحافظة في ذلك الحين بعموم مديريات المحافظة.

شاهد أيضاً

العولقي للـ”الدستور” المصرية: السلام خيارنا الأساسي ولن نحيد عن خيارات شعبنا التي عبر عنها منذ 2007

  أجرت صحيفة الدستور المصرية، لقاءً مطولاً مع الأس..